الجمعة 27 سبتمبر 2024

بالفيديو.. 7 غرائب حيرت العلماء

21-3-2017 | 12:40

بالفيديو.. 7 غرائب حيرت العلماء

بالرغم من الاكتشافات الهائلة للعلماء خلال القرون الماضية، إلا أن هناك العديد من الأشياء التى لم يجد العلم لها تفسيرا حتى الآن، وفى السطور التالية نعرض لكم أهم هذه الأشياء.

 

1. الثقب الأسود

يعتقد البعض أن السقوط داخل الثقب الأسود يعنى الموت، إلا أن العلماء لهم رأى آخر، حيث يعتقد العلماء أن الجاذبية الهائلة لهذا الثقب هى التى تبتلع كل من حوله بما فيها الضوء، وهذا سبب عدم القدرة على رؤية ما بداخله، ولا يمكننا التنبؤ بما سيحدث فى حال سقط شخص ما بداخله.

 

كما يمكن لشدة جاذبية هذا الثقب التحكم فى الوقت أيضا، وهذا يعنى أن ما يحدث فى منطقة الثقب الأسود خلال ثانية يساوى ما يحدث فى الكرة الأرضية خلال ملايين السنين.

 

2. دواء الإيحاء

قد يذهب الشخص إلى الطبيب شاكيا من آلام المعدة فيعطيه الطبيب علاجا يريحه ويكتشف الشخص بعد ذلك أن هذا الدواء ليس علاجا بل شيئا ما يشبه الدواء لمنه بدون أى مادة فعالة.

 

وفى تجربة بجامعة ميتشجان، قام العلماء بإعطاء مجموعة من المرضى دواء فعالا، وأعطوا مجموعة أخرى دواء الإيحاء، ولاحظ العلماء استجابة المرضى لدواء الإيحاء وبالفعل تم شفاؤهم، ولكن سبب الشفاء غير معروف حتى الآن وليس له تفسير محدد.

 

3. اتجاه الأبقار نحو الشرق

إذا دقق أحد فى حياة الأبقار سيكتشف أنها بالفعل تتجه نحو الشرق إذا ما تم توجيههم من قبل شخص، كما أنهم يأكلون ويشربون فى نفس الاتجاه.. ويرجع بعض العلماء ذلك للجاذبية الأرضية ولكن لم يتفق العلماء على هذا السبب بعد.

 

4. عدوى التثاؤب

عدوى التثاؤب لا تنتقل فقط بمجرد رؤية شخص ما يتثاءب أمامنا ولكنها تحدث أيضا نتيجة قراءة شيء ما عن التثاؤب أو مشاهدة صور شخص يتثاءب، ولم يصل العلماء حتى الآن لتفسير واضح لهذه العدوى.

 

5. كثرة الإصابة بالسرطان

أكدت الدراسات العلمية أن الإنسان أكثر عرضة للإصابة بالسرطان من الحيوان، ومن المعروف أن السرطان هو تحول لبعض الخلايا السليمة بالجسم، ونموها بشكل لا يمكن التحكم به حتى تصبح عدوانية وخبيثة.

 

واكتشف العلماء مؤخرا أن الإنسان أكثر عرضة للإصابة بالسرطان من بعض الحيوانات كالحيتان والفيلة، ولكن سبب هذا الشيء غير معروف حتى الآن.

 

6. قدرة المغناطيس على الاحتفاظ بخواصه

نعلم جميعا أن للمغناطيس قطبين شمالى وجنوبى، ولكن الغريب أن المغناطيس يحافظ على خواصه فى حال قطعه إلى نصفين، حيث يستقل كل نصف بذاته ويكون لديه قطبين شمالى وجنوبى، ولا يجد العلماء تفسيرا لذلك.

 

7. "خرخرة" الحيوانات

الصوت الذى تحدثه بعض الحيوانات مثل القط والأسد والفهد، وتعبر هذه "الخرخرة" عن السعادة والجوع والخوف أحيانا، ولكن لم يستطع العلماء حتى الآن تحديد مصدر هذا الصوت.