الجمعة 17 مايو 2024

وزير الأوقاف ورئيس بعثة الحج يلتقيان الأئمة المرافقين لضيوف الرحمن.. غدا

أخبار4-8-2018 | 15:10

يعقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والمستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، رئيس بعثة الحج، اجتماعًا صباح غدٍ الأحد في الساعة العاشرة صباحًا، بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية مع الأئمة المرافقين لبعثة الحج لهذا العام 1439هـ. 


يناقش المشاركون في الاجتماع تنسيق الجهود المشتركة بين كافة الاطراف المعنية، من أجل توفير كل سبل الراحة للحجاج المصريين، لتمكينهم من أداء الشعائر على أكمل وجه، وحرصًا على أداء موسم حج متميز للحجاج المصريين.


كما يناقش الوزيران دور الأئمة في توعية ضيوف الرحمن والإجابة عن كافة الأسئلة والاقتداء بهدي النبى محمد صلى الله عليه وسلم عملا بحديثه صلى الله عليه وسلم "خذوا عني مناسككم"، وتيسيره على الحجاج الذين كانوا معه في حجة الوداع، في قوله صلى الله عليه وسلم "افعل ولا حرج". 


من جهة ثانية، يفتتح غدا الموسم الثقافي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بندوة علمية حول "دور المرأة في العمل الدعوي والمجال التربوي" في الحادية عشرة صباحًا، يحاضر فيها وزير الأوقاف والدكتور أحمد عجيبة أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والدكتور سامي عبدالعزيز عميد كلية الإعلام الأسبق وأستاذ الإعلام بجامعة القاهرة.


جدير بالذكر أن عدد حجاج جمهورية مصر العربية هذا العام يقارب 80 ألف حاج، وقد تم أمس الأول توديع الفوج الأول من الحجاج المغادرين من مطار القاهرة إلى المملكة العربية السعودية.


وطمأن اللواء على لطفى مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج، جميع الحجاج، بالتعاقد مع جميع الفنادق المصنفة والقريبة من الحرمين المكى والمدنى، مشيرا إلى التنسيق مع وزارة الصحة والأوقاف للعمل على خدمة الحجيج من خلال توفير عيادة تعمل على مدار 24 ساعة بمقر إقامة الحجاج، وتوفير واعظ لكل فندق لعمل ندوات دينية لشرح مناسك الحج للحجاج.


وفيما يتعلق بالخدمات المقدمة للحجيج أثناء المناسك، قال لطفي إنه تم التعاقد على خيم مكيفة، وتوفير وجبات جافة وساخنة، موضحا أن هناك غرفة عمليات فى مكة والمدينة لحل مشاكل الحجاج ومتابعة المرضى.