الأحد 19 مايو 2024

ياسر برهامى لــ " الهلال اليوم" الاحتفال بعيد الام ظلم وعدوان

21-3-2017 | 13:02

أكد الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، أن الأم برها واجب على الدوام وليس ليوم واحد فقط، واستشهد بقوله الله عز وجل "أن اشكر لى ولوالديك إلىّ المصير".

 

وقال برهامى - فى تصريح خاص لـ"الهلال اليوم" - الأمر فى الآية القرآنية على الإطلاق فلو بر المسلم أمه خمس مرات فى اليوم، يرجى أن يكون قام بأداء حقها، أما مسألة تخصيص يوم واحد فى العام لبر الأم فهذا مخالف للشريعة الإسلامية.

 

وأضاف أن الشريعة الإسلامية جاءت بتكريم الأم واحترامها على الدوام وليس فى يوم واحد على مدار العام، فهذا الأمر تم نقله إلينا من مجتمعات متفككة لا يبرون أمهاتهم إلا مرة واحدة فى العام، بشراء بعض الهدايا ثم ينتهى الأمر بانتهاء يوم الاحتفال.

 

 وأكد برهامى قائلا: نحن لا نرفضه لأننا ضد تكريم الأم.. بل نرفضه لأنه يوم واحد فى السنة ونحن نريد عيد الأم على مدار 365 يوما وهذا وفقا لما جاء فى قوله تعالى "وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا".. فالأمر فى الآية بالبر والإحسان على الإطلاق وليس مرة واحدة وأنا أتساءل لماذا لم يحتفل الصحابة رضوان الله عليهم والتابعين عبر ما يزيد عن 1400 سنه بعيد الأم فالشريعة الإسلامية أمرت ببرها على الدوام أما الاحتفال بيوم عيد الأم فهذا ظلم وعدوان لأنه مخالف للشريعة الإسلامية.