الخميس 23 مايو 2024

تعرفى على أفضل الوصفات للتخلص من الشعر الأبيض

21-3-2017 | 13:21

يرجع ظهور الشعر الأبيض لعدة أسباب أهمها أن يكون وراثيا ، ويتحكم فى ذلك الجينات الوراثية أو يكون نتيجة للضغط النفسي والإفراط فى التدخين ، أو نتيجة لسوء التغذية ونقص فى بعض الفيتامينات مثل الحديد أو اليود أوالنحاس ، وإليك بعض النصائح والوصفات التى تساعدك فى التخلص من الشعر الأبيض .

- ابتعدى عن التدخين أو أى ضغوط عصبية قدر الإمكان.

- لا تستخدمى المياه الساخنة فى غسيل الشعر ويفضل المياه الفاترة بالإضافة إلى عدم استخدام أى مواد كيمياوية تضر الشعر والجلد مثل صبغات الشعر .

- دلكي فروة رأسك بيدك يوميا لتنشيط الدورة الدموية به .

وإليك بعض الوصفات التى تفيدك :

يمكنك استخدام عصير الليمون وزيت اللوز لعلاج شعرك من الشيب، فقط احضري وعاء وضعى به 3 ملاعق من عصير الليمون و2 ملعقة من زيت اللوز واخلطيها جيدا ووزعيها على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ، ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو .

الطريقة الثانية من زيت السمسم والجزر فى وعاء ضعي ربع كوب من زيت السمسم وربع كوب من عصير الجزر  و4 ملاعق من الحلبة  المطحونة واتركى هذا الخليط فى الشمس ، ثم وزعيه على شعرك يوميا مع التدليك يمكنك غسله بعد ذلك أو تركه على شعرك ويمكنك استخدامه لمدة ثلاثة أشهر وستلاحظين اختفاء الشيب.

الطريقة الثالثة من الجنزبيل

اخلطي بعض الجنزبيل المبشور مع قليل من اللبن ووزعيها على شعرك ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالطريقة المعتادة  وتستخدم هذه الطريقة يوميا ولمدة أسبوع .