الأحد 2 يونيو 2024

«الشريف»: «التجمع الإفريقي» يعزز التعاون الاقتصادي والاستثماري في القارة السمراء

أخبار5-8-2018 | 15:12

قال الدكتور مختار الشريف الخبير الاقتصادي، إن اجتماع التجمع الإفريقي للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، اليوم في مدينة شرم الشيخ يدعم التعاون الاقتصادي والتجاري بين دول القارة السمراء، مشيرا إلى أن الاجتماع يضم أكبر صندوق وبنك دولي مركزي يدعم المشاريع التنموية لتنسيق السياسة النقدية بين دول القارة.

 

وأكد الخبير الاقتصادي لـ«الهلال اليوم» أن المؤتمر المنعقد في مدينة السلام بشرم الشيخ يدعم ويساهم في تسهيل عملية التبادل التجاري والاستثماري في شتى المجالات، لافتا إلى أن مصر تسعى لتحقيق قوى اقتصادية في إفريقيا وتعزيز التعاون التجاري.

 

وأشار الشريف، إلى أن المؤتمر يساهم في زيادة قوة التبادل التجاري مع الدول الخارجية، مؤكدا أن المؤتمر يساعد في إزالة المعوقات بين الدول في مجال الاستثمار ورأس الأموال بما يساهم في زيادة التعاون.

 

وتستضيف مصر، الاجتماعات السنوية للتجمع الإفريقي للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، والتي تعقد رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وتنظمها وزارتي "الاستثمار والتعاون الدولي، والمالية، بالتعاون مع البنك المركزي، وذلك على مدار اليوم وغدا، بمدينة شرم الشيخ، بحضور 40 دولة من داخل وخارج القارة السمراء.