الخميس 13 يونيو 2024

ترامب يوافق على تقديم مساعدات إغاثة لضحايا كوارث حرائق الغابات بكاليفورنيا

5-8-2018 | 15:47

 وافق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تقديم مساعدات إغاثة لضحايا الكوارث في ولاية كاليفورنيا الأمريكية إثر تعرضها لحرائق غابات مدمرة.

ونقلت صحيفة ذا هيل الأمريكية، على موقعها الإلكتروني، عن البيت الأبيض ما أورده في بيان، اليوم الأحد، أن ترامب وافق على الإعلان عن وقوع كارثة في ولاية كاليفورنيا، في الوقت الذي تحارب فيه الولاية الأمريكية حرائق الغابات المدمرة.

وينص الإعلان على إتاحة الأموال الفيدرالية للأفراد ومالكيّ الأعمال التجارية في مقاطعة شاستا في كاليفورنيا؛ لأغراض الإسكان المؤقت وإصلاح المنازل وتعويضا عن الخسائر في الممتلكات غير المؤمن عليها وغير ذلك من برامج الإنعاش. 

وأضاف بيان البيت الأبيض أنه سيُتاح للولاية والحكومات المحلية والقبلية، بالإضافة إلى المنظمات غير الحكومية الوصول أيضا للأموال الفيدرالية من أجل القيام بالأعمال الطارئة وإصلاح أو استبدال المنشآت التالفة.

وأشار البيت الأبيض إلى أن عمليات تقييم الأضرار مستمرة في مناطق أخرى، وأنه قد يتم الحصول على الموافقة لتقديم المساعدة لمقاطعات إضافية.

كما أوضح أن الحرائق دمرت ما يقرب من نصف مليون فدان منذ شهر يونيو الماضي وأكثر من ألفي مبنى. فيما تفيد تقارير بأنه يتم إجلاء نحو 40 ألف شخص من سكان كاليفورنيا.