الجمعة 17 مايو 2024

كيفية التخلص بسهولة من حبوب الظهر المزعجة

21-3-2017 | 13:51

يعانى العديد من المراهقين من ظهور حبوب الظهر، والتى تتسبب لهم فى الاحمرار والحكة بالإضافة إلى المظهر غير الجمالى، ويرجع ذلك نتيجة للتقلبات الهرمونية بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة والتعرق، أو نتيجة لنقص فى التغذية أو قلة النظافة، فالأسباب كثيرة وهناك بعض الطرق والوصفات الطبيعية للتخلص من هذه الحبوب بشكل كبير التى تؤرق العديد.

- يعتبر الليمون والسكر من أفضل الوصفات للتخلص من حبوب الظهر فالليمون يتميز باحتوائه على فيتامين سى الذى يساعد فى التخلص من الحبوب وقتل البكتيريا المسببة وفتح المسام المسدودة، أما السكر فإنه يعمل على تفتيح الأماكن الداكنة بالإضافة إلى أنه يستخدم كصنفرة لإزالة خلايا الجلد الميت، فقط قومى بإحضار نصف ليمونة وضعى عليها قليل من السكر مع التدليك بها على الأماكن المصابة لمدة تتراوح من دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم اتركيه خمس دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

- يحتوى عصير الطماطم على بعض العناصر التى تعمل على تجديد خلايا البشرة، وتساعد فى تقليل الالتهابات فقط عليكى إحضار شريحة من الطماطم بعد هرسها جيدا وملعقة من العسل واخلطيهم جيدا وضعى هذا الخليط على الأماكن المصابة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم قومى بشطفه بالماء الفاتر .

- يمكنك استخدام العسل والكركم، قومى بخلط ملعقة من الكركم مع ملعقتين من العسل واخلطيهم جيدا وضعى الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم قومى بشطفه بالماء.

- يعتبر خل التفاح من المنتجات المفيدة للبشرة فهو يعتبر مضاد للجراثيم والالتهابات.

فقط قومى بتدليك الأماكن المصابة بقليل من خل التفاح واتركيه قليلا ثم قومى بشطفه بالماء.