السبت 1 يونيو 2024

عمال بالسكة الحديد: "رسلان" مالوش كلمة.. وحديثه عن تطوير العنصر البشري "شو إعلامي"

أخبار5-8-2018 | 21:07

اتهم عدد من عمال الهيئة القومية لسكك حديد مصر، المتعاقدين بنظام " 55 يوم" المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة بالتنصل من وعوده، والهروب منهم ؛ حيث وعدهم حال توليه منصب رئيس الهيئة سوف يقوم بتثبيتهم، وأيضًا سوف يقوم بعمل تسويات العاملين الحاصلين على مؤهلات عليا دفعة 2016 – 2017،  وتحسين اللائحة الصحية لأسر العاملين بالسكك الحديدية.

وأكد وا لـ"الهلال اليوم" أنه رغم تولي المهندس أشرف رسلان العديد من المناصب الهامة بالهيئة؛ رئيس الإدارة المركزية للرقابة على التشغيل، ومنتدب نائب رئيس مجلس الإدارة للبنية الأساسية، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتجديد وصيانة الخطوط الحديدية ""RETRAC، ومنتدب نائب رئيس مجلس الإدارة للمسافات الطويلة والقصيرة هي آخر مناصبه، إلا إنه لم يحقق أي إنجاز يذكر سوى ضياع حقوق العمال؛ لافتين إلى أن توليه رئاسة الهيئة لا يبشر بأي خير، وإنما ينذر بضياع حقوق العمال، وتعطيل خطة الإصلاح، وانهيار الهيئة.

واستنكر عدد من العمال حرمانهم من مستحقاتهم المالية، التي كان المقرر صرفها اليوم الأحد، مؤكدين أن السبب الحقيقي تخاذل واضح وغير مبرر من قبل رئيس مجلس الإدارة المهندس أشرف رسلان.

وتابعوا: إن رئيس الهيئة لا يهتم بهم، ولا يكترث بظروفهم الاجتماعية، ويقوم بتعمد تعطيل صرف مستحقاتهم المالية؛ ما يؤثر على أدائه في العمل بشكل ملحوظ.

ووصف عدد منهم لـ"الهلال اليوم" حديث رئيس الهيئة عن التواصل الفعال مع العمال، واهتمامه بتطوير العنصر البشري بـ"الشو الإعلامي؟ وهو ما يؤثر سلبًا على مستوى الخدمة المقدمة للجمهور.

وأضافوا: إن رئيس الهيئة يتعامل مع مشكلات العمال بتعالٍ شديد، وأنها نوع من المنحة، وليس حقوق للعمال يجب الوفاء بها، لتحسين أداء الخدمة، والارتقاء بالهيئة، وتحسين صورتها أمام جمهور المسافرين من الركاب.

وهدد العمال باتخاذ إجراء قانوني ضد المتسببين في تعطيل مستحقاتهم المالية التي أقرها مجلس الوزراء، متساءلين عن المستفيد من وراء تأخير صرف هذه المستحقات.

فيما أعرب عاملون عن استيائهم الشديد بورش الهيئة بقطاع الصيانة والدعم الفني، بسبب عدم تصنيفهم ضمن طوائف التشغيل، فضلًا عن عدم صرفهم حافز الإنتاج لمصتحبي الباور والتكييف.