السبت 11 مايو 2024

تعرفى على فوائد زيت الجوجوبا

21-3-2017 | 13:56

 

يعد زيت الجوجوبا من أكثر الزيوت التى ينصح بها العديد من خبراء التجميل، فهو غنى بالأحماض غير المشبعة بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين A، فيتامين B1، فيتامين B2، فيتامين B6، وفيتامينE  ما يجعله عنصرا أساسيا فى منتجات العناية بالشعر والبشرة فهو يعمل كمرطب ويجدد خلايا البشرة، كما يساعد فى ترطيب الشعر وإعادة طراوته ولمعانه وإليكِ بعض خصائص زيت الجوجوبا.

يساعد زيت الجوجوبا على ترطيب البشرة فهو يتغلغل فى أعماق البشرة ما يساهم فى المحافظة على البشرة من الجفاف، ويساعد على تحسين صحتها، فقط من خلال وضع بضع نقاط على الوجه واليدين قبل النوم.

أما بالنسبة لصاحبات البشرة الدهنية فننصحك باستخدامه لأنه يساعد فى وقف إفراز المزيد من الزيوت، ويعيد للبشرة الدهنية صحتها ونضارتها، فقط قومى بوضع زيت الجوجوبا على وجهك ورقبتك بعد غسلهم جيدا ولمدة ساعة ثم قومى بشطفهم بالماء الفاتر.

ولصاحبات البشرة الجافة يساعدك زيت الجوجوبا فى التخلص من جفاف بشرتك وإعادة ترطيبها فكل ما تحتاجينه هو بضع قطرات من الزيت، وقومى بعمل تدليك لبشرتك بشكل دائرى واتركيه دقائق، ثم قومى بشطفه ويمكنك استخدام هذه الطريقة مرة واحدة فقط فى الأسبوع.

أما إذا كنتِ تبحثين عن مزيل للماكياج بعيدا عن مستحضرات التجميل المكلفة فى بعض الأحيان بالإضافة إلى احتوائها على بعض المواد الضارة، فزيت الجوجوبا هو الحل الأمثل فهو يساعد على إزالة الماكياج وتنظيف الوجه لاحتوائه على خصائص مطهرة، فقط قومى بوضع قطعة من القطن فى الزيت وامسحى آثار الماكياج على وجهك وآثار الماسكارا والكحل أيضا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air