الإثنين 20 مايو 2024

شاهد.. «الثعالب الطائرة» تحاصر إحدى القرى في أستراليا

الهلال لايت7-8-2018 | 08:20

باتت إحدى ضواحي مدينة بريزبان بكوينز لاند بأستراليا محاصرة من قبل عشرات الآلاف من الثعالب الطائرة، حيث تدفقت الآلاف من الخفافيش الضخمة المعروفة باسم الثعالب الطائرة مهاجرة بحثا عن الطعام.

 

فطبقا لما ذكرته صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، صباح اليوم فهناك ما لا يقل عن 21000 ثعلب طائر يتجولون في المنطقة مما جعل السكان يعيشون فى رعب خوفا من مهاجمتهم من قبل الخفافيش الضخمة وبصفة خاصة الأطفال حيث يشكو السكان من أن أطفالهم صاروا ملازمين للمنزل وابتعدوا عن اللعب بالخارج خوفا من الثعالب الطائرة.

 

واشتكى أحد القاطنين في الضاحية المنكوبة، ويدعى آدم فسترنك أن وجود الثعالب الطائرة صار أمرا لا يطاق ولاسيما بسبب الضجيج الذى تحدثه.

 

وأضاف فسترنك إنه يخشى من انتشار الأمراض وخاصة Lyssavirus وهو فيروس داء الكلب المعروف بأنه ينتقل عن طريق الثعالب الطائرة.

 

فيما أصدرت وزارة البيئة والعلوم التابعة لكوينزلاند بيانا تطمئن فيه المواطنين حيث جاء فى البيان أنه لا داعي للقلق بسبب الصحة العامة، ففي جميع الظروف تقريبا لا يوجد ما يدعو للقلق حيث لا يوجد دليل على أن الفيروس يمكن أن ينتقل مباشرة من الثعالب الطائرة للبشر أو من البيئة والجو إلى البشر.

 

شاهد الفيديو من الرابط التالي:

http://tempuri.org/tempuri.html