الأربعاء 14 اغسطس 2024

«الهجرة»: رئيس الوزراء يوافق على مد إجازات المصريين بالخارج التابعين لـ«الإسكان»

أخبار7-8-2018 | 16:25

 أعلنت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج نبيلة مكرم اليوم الثلاثاء أن رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي وافق على طلب وزارة الهجرة بمد الإجازات بدون أجر للمصريين بالخارج المعيّنين داخل مصر بالشركات والهيئات التي تتبع وزارة الإسكان.

وقالت وزيرة الهجرة - في بيان لها اليوم الثلاثاء - إن هذه الشركات والهيئات هي: الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة بالمحافظات، والهيئة العامة للتخطيط العمراني، والجهاز المركزي للتعمير، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزة تنمية المدن الجديدة بالمحافظات، والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركة المقاولون العرب.

وقدمت الوزيرة مكرم كل الشكر والتقدير إلى رئيس مجلس الوزراء على الاستجابة السريعة في كل ما من شأنه التيسير على أبناء مصر العاملين في الخارج.

وكانت وزيرة الهجرة قد أعلنت مسبقًا موافقة مجلس الوزراء على مشروع القرار الخاص بالضوابط التي تُطَبق على مدد الإعارات والإجازات الخاصة بدون أجر للأسباب التي يبديها الموظف الخاضع لأحكام قانون الخدمة المدنية، وتقدرها السلطة المختصة بمفهومها المحدد بالقانون المشار إليه.

وقالت : إن القرار ينص على أن تتم الموافقة على الإعارة أو الإجازة الخاصة بدون أجر المشار إليها في المادة الأولى لمدة عام كامل ، ما لم يكن طلب الإعارة أو الإجازة مقرونًا بمدة أقل، ويتم التجديد للإعارة أو الإجازة سنويًا بناءً على طلب يُقدم من الموظف قبل انتهاء مدة الإعارة أو الإجازة بدون أجر بثلاثين يومًا على الأقل دون اشتراط حضوره شخصيًا للموافقة على التجديد، ويجوز في هذه الحالة أن ينيب الموظف أحد أقاربه حتى الدرجة الثانية، أو غيرهم بموجب توكيل خاص.