الأحد 2 يونيو 2024

سفر 521 حاجا من الجمعيات الأهلية بسوهاج بعد غد الخميس

7-8-2018 | 17:53

 قال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج إنه تقرر سفر حجاج الجمعيات الأهلية بالمحافظة بعد غد الخميس لأداء مناسك الحج لهذا العام بإجمالي 521 حاجا.

وأوضح المحافظ - في تصريح اليوم الثلاثاء - أنه تقرر سفر الحجاج على رحلتين للطيران من مطار سوهاج الدولي حيث تضم الرحلة الأولى 300 حاج وحاجة وتضم الرحلة الثانية 221 حاجا وحاجة من مختلف مراكز ومدن المحافظة، مؤكدا أنه تم تقديم كافة التسهيلات الإدارية وغيرها لسفر الحجاج بالتعاون مع الأوقاف والصحة والجمعيات الأهلية.

وأوضح المحافظ أنه تم إجراء كافة الكشوفات والفحوص الطبية اللازمة للحجاج هذا العام وحصولهم على التطعيمات اللازمة كما قام مديري الإدارات الاجتماعية على مستوى المحافظة بعقد ندوات توعية للحجاج بالاشتراك مع الأوقاف قبل سفرهم لتعريفهم بكيفية أداء مناسك الحج وشروطه والآداب والواجبات التي يجب الالتزام بها وما يجب الامتناع عنه.

ومن جانبه أوضح محمد عبد السلام وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسوهاج أن إقامة حجاج الجمعيات الأهلية بالأراضي المقدسة ستكون بالقرب من أماكن مناسك الحج، مؤكدا أن المحافظ سيكون في وداع الحجاج، مشيرا إلى أن هناك 11 مشرفا مرافقا للأفواج ، لافتا إلى أنه من ضمن التسهيلات المقدمة للحجاج القيام بنقلهم من ميدان الشبان المسلمين إلى المطار من خلال أتوبيسات مكيفة تسهيلاً عليهم للوصول في المواعيد المحددة لعدم حدوث أي تأخير.