الجمعة 7 يونيو 2024

محافظ قنا: تمويل 4036 مشروعا من خلال مبادرة «مشروعك»

7-8-2018 | 18:25

قال محافظ قنا، اللواء عبدالحميد الهجان، إنه تم تمويل 4 آلاف و36 مشروعا للشباب من خلال المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" بقيمة 247 مليونا و761 ألف جنيه، توفر 4 آلاف و495 فرصة عمل لشباب المحافظة.


جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، اليوم الثلاثاء، مع المجلس التنفيذي، بحضور كافة القيادات التنفيذية ومديري المديريات ورؤساء المدن وممثلي عن الجمعيات الأهلية.


واستعرض الهجان- خلال الاجتماع- عددا من الملفات أهمها الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية للعام المالي 2018 /2019 لديوان عام المحافظة ومديريات الخدمات ومجالس المدن التابعة لها، موضحا أنه تم اعتماد مبلغ 250 مليون جنيه لمحافظة قنا، وذلك لدعم (مد وتدعيم شبكات الكهرباء، رصف الطرق، كباري وانفاق ومعديات، تحسين البيئة، الأمن والمرور والإطفاء، دعم احتياجات الوحدات المحلية) موصيا التنفيذيين بسرعة إعداد المناقصات اللازمة بالمشروعات المقرر بدء عمل بها.


كما ناقش المحافظ، الموقف التنفيذي لمنظومة وحدة استرداد أراضي الدولة، لافتا إلى أنه تم تسليم كافة أذون الفحص للوحدات المحلية والبالغ عددها 47 ألفا و510 أذون، موجها مسئولي اللجنة بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتقاعسين عن سداد الرسوم المقررة لعمليات الفحص والمعاينة.


وأشار إلى أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بإجراءات تقنين التعديات على أملاك الدولة لاستعادة حق الشعب.


وفيما يخص التعدي على الأراضي الزراعية، أوضح الهجان أنه تم تنفيذ 33 ألفا و606 حالات تعدٍ بإجمالي مساحة 2188 فدانا خلال الفترة من يناير 2011 حتى نهاية يوليو 2018، مشددا على ضرورة استمرار الحملات لإزالة كافة أشكال التعديات والحد من ظهور تعديات جديدة حفاظا على الرقعة الزراعية.


وأكد الهجان أهمية مشاركة مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في دعم منظومة النظافة بالمحافظة، وذلك من خلال مشاركتها في عمل حملات تستهدف المناطق الساخنة، بجانب التوعية من خلال عقد ندوات للمواطنين، وحثهم على تغيير سلوكهم في التعامل مع المخلفات والالتزام بوضع القمامة في الأماكن المخصصة لها من أجل تحقيق بيئة خالية من التلوث.