الأربعاء 15 مايو 2024

صور.. عبد المحسن سلامة يطالب بإنشاء شركة مساهمة ومصنع لإنتاج ورق الصحف

أخبار8-8-2018 | 13:12

قال عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، إن هناك آلية جديدة تم وضعها داخل الأهرام مرتبطة بعملية توزيع الصحف التي توزعها تحدد حجم توزيع الصحف في كل منطقة ومدينة على حدى والتي تبين مدى إقبال القارئ على كل صحيفة وتبين كمية المرتجعات.


ولفت نقيب الصحفين خلال كلمته في مؤتمر الهيئة الوطنية للصحافة لمناقشة أوضاع الصحف في ظل ارتفاع أسعار الورق، إلى أن الثلاثة صحف الكبيرة الأخبار والأهرام والجمهورية بإمكانياتها إنشاء شركة مشتركة للتوزيع تخدم عملية توزيع الورق في مصر.


وحول إنشاء مصنع للورق، شدد سلامة على ضرورة إنشاء شركة مساهمة لتنفيذ مشروع إنشاء مصنع للورق في مصر يساعد في عملية الطباعة، لافتا إلى أنه كان هناك اتفاق مع شركة صينية لتنفيذ المصنع على قطعة أرض بالبحيرة ولكن توقفت ويجب التعاون لإنشاء المصنع.


وعن أسعار الورق، قال إن سعر الصحف يحب أن يكون 3 جنيهات كحد أدنى للجريدة اليومية ويحق رفعها عن ذلك لمن يشاء، مضيفا أن الغلاء عن ذلك سيؤدي إلى تراجع التوزيع بما يؤثر على معدل الإعلانات.


كانت قد انطلقت قبل قليل فعاليات اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة بحضور رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف القومية والحزبية والخاصة، لمناقشة الأزمات التي تواجه الصحافة الورقية في مصر بعد غلاء أسعار الورق ومستلزمات الطباعة وارتفاعها للضعف.


ويأتي على رأس الحضور كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة وأعضاء الهيئة، وعبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، كما حضر الكاتب الصحفي مجدي سبلة رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال، وسعد سليم رئيس مجلس إدارة دار التحرير، ومحمد عبد الهادي علام عضو مجلس الهيئة الوطنية للصحافة، ورئيس تحرير جريدة الأهرام السابق.


ويشارك بالاجتماع، الكاتب الصحفي وجدي زين الدين رئيس تحرير جريدة الوفد وعبد المنعم سعيد رئيس مجلس إدارة المصرى اليوم والإعلامي عمرو الليثي رئيس تحرير جريدة الخميس وخالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع  وعصام كامل رئيس تحرير فيتو ومحمد الباز رئيس مجلس تحرير جريدة الدستور.


وحضر أيضا أحمد جلال مدير عام مؤسسة اخبار اليوم، والكاتب الصحفى عبد الله حسن والدكتور عصام فرج وكيلى الهيئة الوطنية للصحافة، وسامية زين العابدين ومجدى البدوى عضو الهيئة الوطنية للصحافة والكاتب الصحفى عبد الفتاح الجبالى.

    Dr.Radwa
    Egypt Air