الإثنين 10 يونيو 2024

التفاصيل الكاملة لحريق سينما "ريفولى" بالأزبكية

8-8-2018 | 14:33

قال مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة إن حريق سينما ريفولى بشارع 26 يوليو بمنطقة الأزبكية بدء من أعلى العقار أثناء القيام بأعمال تجديدات بالسينما.

وأضاف المصدر أن التحريات ترجح سبب الحريق لماس كهربائى أو قيام  أحد الأشخاص بإلقاء عقب سيجارة وكشف أن وجود كمية كبيرة من الأخشاب القديمة ساعدت على سرعة انتشار الحريق فى السينما.

وتابع المصدر أن بداية الحريق كانت عندما تلقى اللواء أشرف الجندى مدير مباحث القاهرة إخطارا من المقدم محمد رضا رئيس مباحث قسم شرطة الأزبكية بلاغا من شرطة النجدة مفادة نشوب حريق بسينما ريفولى بالعقار رقم 23 بشارع 26 يوليو، وعلى الفور تم الدفع ب 7 سيارات إطفاء بقيادة اللواء أسامة فاروق مدير الحماية المدنية بالقاهرة كما انتقل فريق من رجال المباحث وتم التقابل مع كلا من خالد سالم، 48 سنة، مدير وشريك بالسينما والفنان أحمد ماهر، رئيس مجلس أدارة سينما ريفولى وبسؤالهم قررا أنهم أثناء تواجدهم بالسينما للإشراف على أعمال تجديدات نشب الحريق أعلى سطح العقار ورجحوا سبب الحريق لماس كهربائى أو قام شخص بإلقاء عقب سيجارة.

وبالمعاينة تبين أن السينما مكونة من 4 طوابق عبارة عن قاعات سينما كل قاعة بمساحة من 20 إلى 30 متر بإجمالى مساحة تبلغ 2000 متر كما تبين أن أسقف جميع الطوابق مكونة من جمالونات خشبية قديمة وكمر حديدى وحوائط مجلدة بالواح خشبية.

وأضافت المعاينة أن سقف الطابق الرابع سقط على الطابق الأول وتبين تفحم مقاعد وكمية من الخشب والأعلانات الخاصة بالسينما ولم يسفر الحريق عن سقوط أى ضحايا أو مصابين.

وتحرر المجضر رقم 2132 لسنة 2018 إدارى قسم شرطة الأزبكية وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات.

    الاكثر قراءة