الأربعاء 26 يونيو 2024

شعبة الاتصالات تطالب بزيادة هامش الربح للتجار إلى 5%

اقتصاد8-8-2018 | 17:48


طالبت شعبة الاتصالات بغرفة القاهرة التجارية ، برفع هامش ربح التجار من 2% إلى 5% حتى يكونوا قادرين على الاستمرار فى مزاولة النشاط، قائلين إن هوامش أرباحهم غير عادلة بعد زيادة أسعار الكروت 100% وزيادة الأعباء الضريبية ؛ ومن ثم زيادة التكاليف وأعباء الحياة. 


جاء ذلك خلال المؤتمر الذى نظمته شعبة الاتصالات بالغرفة التجارية عصر اليوم، الأربعاء بحضور الدكتور نضال السعيد رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، والدكتور السيد عزوز نائب رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات وممثل عن وزير الإتصالات، بالإضافة إلى العشرات من ممثلى تجار الإتصالات وأعضاء الغرف التجارية فى القاهرة والجيزة والإسكندرية.



وأوضح إيهاب سعيد رئيس الشعبة أن مطالب تجار الاتصالات تتلخص فى زيادة هامش الربح والتشديد على عدم التعامل مع الأنشطة المخالفة التى لا يتضمن سجلها التجارى مزاولة نشاط الاتصالات مثل ( الصديليات- السوبر ماركت ) مما يؤثر بالسلب على ربحية مراكز الاتصالات، علاوة على صياغة عقود مبرمة بين التاجر وشركات المحمول للحفاظ على حقوق الطرفين.


ورفع العشرات من التجار وأصحاب مراكز الإتصالات لافتات موحدة للمطالب بوصول هوامش أرباحهم من 2% إلى 5% كأدنى حق لهم.


من جانبه التزم الدكتور السيد عزوز نائب رئيس الجهاز القومى لتنظيم التتصالات وممثل وزير الاتصالات فى المؤتمر بتنظيم اجتماع مهم يضم ممثلين عن شركات المحمول ومزودى الخدمة مع تجار الاتصالات لمناقشة كافة مشاكلهم والوصول إلى حلول ترضى كافة الأطراف.