السبت 11 مايو 2024

سفيرة مصر بأوغندا: بعثة الأزهر دبلوماسية ناعمة

21-3-2017 | 16:11

أ ش أ

أكدت مي طه خليل سفيرة مصر بكمبالا، أن بعثة الأزهر في أوغندا تُعد أداة مهمة من أدوات الدبلوماسية الناعمة التي تساهم في نشر أفكار الإسلام الوسطي ومواجهة التطرف.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قامت بها السفيرة لمعهد النور التابع للأزهر بمدينة "ماساكا" جنوب البلاد، حرصًا من السفارة على متابعة شؤون المعهد عن كثب والعمل على توفير احتياجاته.

شددت السفيرة على حرص السفارة على الاهتمام بتلك البعثة والعمل على تحسين أدائها لما تقدمة من خدمات دينية وعلمية يقدرها المجتمع الإسلامي في أوغندا.

من جانبه ألقى مدير المعهد الأوغندي كلمة شكر وترحيب بالسفيرة باعتبارها أول سفير مصري يقوم بزيارة المعهد الذي يقع في منطقة نائية قرب الحدود مع تنزانيا، مثمناً الاهتمام الذي توليه القاهرة لخدمة المجتمع الإسلامي في أوغندا، لاسيما تزويد المعهد بالعلماء الأجلاء في مجالات العلوم الإسلامية والأكاديمية من خلال الأزهر ووزارة الأوقاف، فضلاً عن تخصيص منح دراسية سنوية لأبناء المعهد لاستكمال دراستهم بالقاهرة.

وتفقد السفيرة المصرية خلال الزيارة بعض الفصول وأماكن إقامة الطلاب للاطمئنان على أحوالهم.

كما عقدت لقاءً مع الطلاب الفائزين بمنح الأزهر هذا العام، والمقرر سفرهم إلى القاهرة قريبًا، وظهر خلال اللقاء المستوى العلمي المتميز لهؤلاء الطلاب، خاصة أن بينهم اثنين لديهما موهبة الخطابة ويعظان بالفعل في مساجد المنطقة، رغم صغر أعمارهما.

    Dr.Radwa
    Egypt Air