الجمعة 31 مايو 2024

بالفيديو.. تعرف على خطة وزارة النقل لاستقبال عيد الأضحى

9-8-2018 | 16:25

أكد  محمد عز، مستشار وزير النقل، أن الوزارة وجميع الهيئات التابعة لها بدأت خطة استقبال عيد الأضحى لتوفير الراحة للمواطنين، لافتا إلى أن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أصدر تعليمات مشددة لجميع الجهات لتكثيف الرقابة على شبابيك الحجز والتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات لإحكام حجز التذاكر.


وأضاف عز، خلال فضائية إكسترا نيوز، إن السكك الحديدية دفعت بـ132 ألف مقعد إضافي خلال عيد الأضحى سيتم تشغيلها اعتبارا من 15 أغسطس القادم وحتى 31 أغسطس، بالإضافة مقاعد التشغيل اليومية والمقدرة بـ 136 ألف مقعد.


وقال إن الوزير كلف بإعلان الأماكن الشاغرة بالقطارات من خلال شاشات العرض بالصالات للتيسير على الركاب وإعلام الجمهور بأرقام ومواعيد القطارات عبر الإذاعة الداخلية.


وأشار إلى أنه تم إلغاء إجازات قيادات السكة الحديدية خلال عيد الأضحى لمتابعة التشغيل اليومي للقطارات والإشراف على غرفة العمليات، بالإضافة إلى إلغاء إجازات قطاعات خدمات النظافة والأمن الإداري.


وعن مترو الأنفاق أوضح أن الوزير وجه قيادات الشركة المصرية لهيئة مترو الأنفاق بالمتابعة  المستمرة مع كافة مسئولين الخطوط الثلاثة والالتزام بجداول التشغيل للحفاظ على زمن التقاطر وانتشار فرق الصيانة على الخطوط الثلاثة لمعالجة أي عطل طارىء قد يؤثر على حركة القطارات.