الأربعاء 3 يوليو 2024

الصحة في غزة: الاحتلال الإسرائيلي تعمد القنص المباشر للمشاركين بمسيرة العودة أمس

11-8-2018 | 09:49

 قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة ان طبيعة ونوعية الاصابات التي وصلت للمستشفيات في الجمعة الـ20 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة أمس تدلل على أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعمدت القنص المباشر للمواطنين في الأماكن القاتلة والحساسة من الجسم باستخدام متنوع للأعيرة النارية.


وأوضحت وزارة الصحة في غزة في بيان اليوم السبت أن عدد الشهداء ارتفع إلى 3 شهداء وإصابة 307 مواطنين منهم 28 طفلا ولا زال 5 من الجرحى في حالة خطيرة.


وأضافت إن قوات الاحتلال ركزت استهدافها للطواقم الطبية رغم وضوح شاراتها الطبية المعرفة دولياً فأقدمت على قنص الشهيد المسعف المتطوع عبد الله القططي برصاصة قاتلة جهة القلب اثناء تأدية عمله الانساني مع فريقه التطوعي في اسعاف المصابين شرق رفح وهم يرتدون المعاطف الطبية اضافة إلى إصابة 5 مسعفين بجراح مختلفة وإطلاق النار صوب سيارات الإسعاف وتعرض حياة طواقمها الطبية للخطر المباشر وكذلك استهدفت 2 من الصحفيين رغم شاراتهم الصحفية.


ودعت الصحة في غزة المجتمع الدولي ومؤسساته الإنسانية والحقوقية للعمل الفوري على وقف الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل وفقا للقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة.