السبت 18 مايو 2024

رئيس "الكتب والوثائق القومية: نسعى لحل مشكلة قاعة الدوريات

22-1-2017 | 23:10

أكد د. محمود الضبع رئيس دار الكتب والوثائق  القومية، وجود أزمة داخل قاعة الدوريات، قائلًا "هناك مشكلة حقيقة نسعى لحلها ونحتاج إلى الدعم المجتمعي".
وكانت "الهلال اليوم" استعرضت مشاكل قاعة الدوريات في تقرير سابق، والأزمات التي تواجه الباحثين بدار الكتب والوثائق، وسلطت الضوء على الأزمة الخاصة بقاعة الدوريات بالدار والتي لم يتم حلها منذ عامين.
وأضاف الضبع أن "هناك مراسلات كثيرة بين الهيئة والشركات القائمة على التجديدات"، متابعًا "إن الشركات طالبت بزيادة المبالغ المتفق عليها بحجة زيادة الأسعار وارتفاع الدولار، لكننا نعمل على حل المشكلة، وهي بالفعل في طريقها للحل". 
وتروي إيمان محمود المشرف على الإدارة الهندسية بدار الكتب، تفاصيل الأزمة، قائلة: "بدأت هذه الأزمة بسبب تزايد الأحمال على الدوريات، ولم تتحمل الأرضيات الضغط عليها نتيجة"، متابعة: "خاطبنا الشركة بضرورة تصليح الأعطال التي تسببت نتيجة لتزايد عدد الدوريات على التراكيب أو الأرفف والتي لم تتحمل بدورها هذا الكم من الدوريات". 
وواصلت: "كما خاطبنا الشركة المسؤولة بأننا لم نستلم أعمال الصيانة بشكل نهائي، وبالفعل تعاونت الشركة معنا لتطوير النظام بحيث يتحمل أكبر قدر ممكن". 
وقالت: "وحتى لا نغلق قاعة الدوريات أمام الباحثين، كان لا بد من صيانة "الباكيات" بشكل متتابع واحدة وراء الأخرى، ولكننا نضطر إلى إخراج الكتب بشكل مسلسل، وهذه العملية تأخذ وقتًا".

    الاكثر قراءة