الثلاثاء 14 مايو 2024

السلحفاة «الحصالة» تفارق الحياة

21-3-2017 | 17:30

نفقت السلحفاة البحرية التايلاندية "أومسين" أو "الحصالة" بسبب تسمم في الدم، اليوم الثلاثاء، بعد أن دخلت في غيبوبة من جراء مضاعفات الجراحة التي خضعت لها لاستخراج 915 قطعة نقدية من بطنها، وفقًا لصحيفة "اندبندنت" البريطانية.

ونقلت "أومسين" التي تقيم في محمية في تشونبوري شرقي بانكوك إلى العناية المركزة، مساء الأحد، بعد أن عانت من صعوبة في التنفس، وأجريت لها جراحة عاجلة، أمس الاثنين، دخلت بعدها في غيبوبة.

وشغل مصيرها التايلانديين الذين يحبون السلاحف ويعتبرونها رمز لجلب الحظ السعيد وطول العمر من عادة التايلانديين رمي النقود للسلحفاة البحرية أملاً في أن يطول عمرهم كعمر، هذا النوع من السلاحف التي تعيش ما يقارب 200 عام.

وقد حثّ الأطباء البيطريون الناس على الصلاة من أجل انتعاشها. وقال أحد الأطباء البيطريين: "إن سبب الوفاة هو التسمم بالدم".

وقال البيطريون إنهم سيشرحون السلحفاة لتكون دراسة، الأمر الذي من شأنه أن يفيد في علاج السلاحف في المستقبل.

وكانت السلحفاة البالغة من العمر 25 عامًا قد أرسلت في وقت سابق من هذا الشهر إلى عيادة في بانكوك، حيث اكتشف الأطباء البيطريون في بطنها خمسة كيلوجرامات من القطع النقدية التي كان الزوار يرمونها لها جلبًا للحظ في بركة الماء التي تعيش فيها السلحفاة. وخضعت السلحفاة لعملية جراحية استغرقت سبع ساعات.

    Dr.Radwa
    Egypt Air