الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس العربية للعلوم والتكنولوجيا: فرع عالمي على طراز خاص للأكاديمية بالعلمين الجديدة

أخبار11-8-2018 | 17:31

عقد الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اليوم السبت لقاء صحفيا بجهاز مدينة العلمين الجديدة للكشف عن آخر الخطوات التي تمت في طريق خروج فرع الأكاديمية الجديد بمدينة العلمين للنور في سبتمبر 2019 .


شهد اللقاء حضور المهندس أسامة عبدالغني رئيس جهاز مدينة العلمين إلى جانب مسئولي جهاز مدينة العلمين ومسئولي الأكاديمية حيث استعرض رئيس الأكاديمية مراحل إنشاء الفرع الجديد من خلال رسوم توضيحية كما استمع الحاضرون لشرح تفصيلي عن المباني الذكية التي ستكون مقارا للكليات وحجرات دراسة الطلاب والمعامل التعليمية.


وقال عبدالغفار : "فرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة سيكون فرعا عالميا من طراز خاص من حيث الشراكات مع كبريات الجامعات في العالم والتي ستتيح للطلاب فرصة الحصول على شهادات مزدوجة في مختلف التخصصات العلمية".


وأكد أن فرع الأكاديمية الجديد سيكون أيضا نقطة جذب لجميع الطلاب بالمنطقة..مشيرا إلى أن الأكاديمية تشارك في العديد من برامج التبادل الطلابي مع كبريات الجامعات فى العالم وهو ما وضعها في مكانة خاصة بين المؤسسات التعليمية .. مشدداً على أن الأكاديمية تمتلك شراكات واتفاقيات تعاون مع جامعات ذات تصنيف وثقل دولي.


وأعرب عن أمله فى أن يكون فرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة استجابة عملية هدفها حشد كافة الطاقات في ضوء الاقتصاد القائم على المعرفة وترسيخ ثقافة الابتكار والإبداع لضمان استدامة النمو الاقتصادي .. مشيرا إلى أن العلمين الجديدة ليست مجرد مدينة شاطئية أو سياحية فقط بل يجب أن تكون بها استدامة للتواجد وذلك لن يتحقق إلا وجود مجتمع متكامل.


وأوضح أن أهداف الأكاديمية هي فتح آفاق لتدريب الطلبة في كبريات الجامعات العالمية .. مشيرا إلى أن فرع الأكاديمية الجديد يأتي في إطار سعى الأكاديمية وجهودها لدعم الاقتصاد القائم على المعرفة وبناء الإنسان.


وقال : "نسعى دائما إلى تحقيق أعلى معايير الجودة العلمية وأن هناك سعياً دائماً لمواكبة المستجدات في التعليم والبحث العلمي التي توصلت إليها كبريات الجامعات على مستوى العالم".


وأضاف : "أصبحت استراتيجية الأكاديمية تعتمد على تجويد المخرجات وربطها بسوق العمل من خلال خريجين من أصحاب المهارات العالية القادرين على خدمة أوطانهم بعد تخرجهم من مختلف كليات الأكاديمية التي تعد أحد بيوت الخبرة العربية والنموذج المشرق للعمل العربي المشترك والذراع الفني لجامعة الدول العربية".


وقام رئيس الأكاديمية بتقديم شرح تفصيلي من موقع الفرع الجديد لإطلاع الحضور على حجم الجهد المبذول للإعلان عن خروج فرع الأكاديمية الجديد للنور بحلول سبتمبر 2019.

    الاكثر قراءة