السبت 22 يونيو 2024

الدقهلية تحتفل باليوم العالمي للشباب

12-8-2018 | 14:03

 نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الدقهلية برنامجا بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للشباب يستمر طوال اليوم بميدان النصب التذكاري للشهداء وميدان المهندس أحمد عبده الشرباصى (مكتبه مصر العامة ) بمدينة المنصورة، بمشاركة 150 شابا من شباب المحافظة .

وقال الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية إن الاحتفال باليوم العالمي للشباب بالمحافظة يأتي في اطار الجهود التي تبذلها الأجهزة التنفيذية وفى مقدمتها مديرية الشباب والرياضة التي يقع على عاتقها في المقام الأول تقديم كافة أوجه الدعم والعناية للشباب خاصه ذوى المواهب والمتفوقون في الأنشطة الفنية والثقافية، فضلاً عن الأنشطة الرياضية التي تقيمها من أجل الشباب.

وأشار المحافظ إلي أن البرنامج تضمن تقديم العديد من فقرات العزف الموسيقى والغناء الفردي والجماعي في الموسيقى الوترية والتعبيرية وتقديم مقطوعات غنائية وطنية في حب مصر وتقديم تابلوهات فنية تعبر عن تراث المحافظة والتراث المصري بالإضافة الي قيام مجموعات الشباب والطلائع المشارك بالمهرجان بالرسم على الاسفلت تجسد من خلال رسوماتها فكرة الانتماء والاعتزاز بالتراث وتأكيد مفهوم العمل الجماعي.

وأضاف الشعراوي انه في اطار تفعيل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي تم تنظيم مسابقات شبابية لأنظف المدن والأحياء بالساحات الرياضية بالمشاركة مع الاتحادات الرياضية والجامعة بالاضافة الي في التوعية ببرامج تنظيم الأسرة ومحو الأمية والتصدي للممارسات السلبية ضد الأطفال الاستفادة من طاقات الشباب ودعم مشاركتهم في القضايا الاجتماعية .

وأوضح أنه سيتم تنظيم ماراثون للمشي بمشاركة الشباب والطلائع ينطلق من امام مكتبة مصر العامة بالمنصورة في ختام الاحتفالات بيوم الشباب .


    الاكثر قراءة