الإثنين 17 يونيو 2024

تعرفي على إتيكيت استقبال الضيوف في العيد

سيدتي13-8-2018 | 11:50

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك نقدم لك أهم القواعد لاستقبال الضيوف بمنزلك 


1-  يجب استقبال الضيوف من قبل ربة المنزل وزوجها ولا يتم إسناد هذه المهمة للأبناء  أو الخدم أو شخصا آخر من العائلة .

2-    يجب أن يكون جميع أفراد الأسرة على أتم الاستعداد لاستقبال الضيوف بارتداء ملابس نظيفة ومرتبة .

3-    يجب أن يكون المنزل شديد التنظيم والنظافة وفي حالة المعرفة المسبقة بوجود أطفال صغار مع الأسرة يفضل إبعاد التحف والأثاث القابل للكسر بسهولة  قبل مجىء الضيوف  , منعا لوقوع أي حادث محرج .

4-    لا يجب أن يتأخر تقديم المشروبات على الضيوف , فيجب أن تقدم المشروبات بمجرد جلوس الضيوف والترحيب بهم .

5-    يجب إظهار ترحيب حار بالضيوف ولا يجب أن يترك الضيوف بمفردهم حتى ولو دقائق ,  ولا يجب إنشغال أحد أفراد الأسرة الجالسون مع الضيوف بمشاهدة التلفاز أوالقراءة أو استخدام الهاتف المحمول  , فذلك يوحي بعدم الإكتراث أو الإحترام  وبالتأكيد لا يجب النظر للساعة أو السؤال عنها .

6-    في حالة وجود أطفال مع العائلة ومع الضيوف يفضل أن يكون لهو الأطفال داخل غرفتهم بدلا من غرفة الجلوس أو باقي الشقة .

7-    يجب تجهيز أغلب أصناف الطعام المقدم قبل مجىء الضيوف بحيث لا تتغيب ربة المنزل أغلب الوقت عن الضيوف  وعليه ينبغي اختيار أطعمة بعينها لا تستدعي التقديم بمجرد الانتهاء .

8-    لا يجب تقديم أصناف جديدة أوغريبة وإنما يتم تقديم الأطباق التي تلقى قبولا عادة مع كل الأذواق مثل اللحوم والدجاج والخضروات المطهوة بالفرن وإذا كان أهل المنزل على علم بأصناف خاصة يفضلها الضيوف , فسوف يكون إعداد هذه الأصناف تصرفا لطيفا وأنيقا ولا يجب نسيان تقديم أطباق الحلوى والفاكهة بعد الطعام .

9-    لايجب أن تكون هناك فترات صمت  طويلة خلال وجود الضيوف في المنزل فذلك قد يعطى إيحاء بملل أصحاب المنزل منهم ورغبتهم في إنهاء الزيارة سريعا , ولذلك يجب على أصحاب المنزل بفتح مواضيع للحديث لمنع وصول مثل هذا الشعور للضيوف .

10-  عند انتهاء الزيارة يجب أن يقوم أصحاب المنزل بتوديع الضيوف عند باب المنزل أو عند باب البناية.