الأربعاء 15 مايو 2024

«سعفان» يشهد توقيع اتفاقية صرف علاوة للعاملين في 40 شركة بالعاشر من رمضان

أخبار13-8-2018 | 15:00

شهد محمد سعفان وزير القوى العاملة مراسم توقيع اتفاقيات عمل جماعية بين مديرية القوى العاملة بالشرقية و41 شركة من شركات القطاع الخاص بمدينة العاشر من رمضان والتي يعمل بها 20 ألفا و235 عاملا لمنحهم علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي أو ما يقابله في المكافأة الشاملة للعاملين في 30 يونيو من العام الجاري . 

وقال الوزير - خلال حضوره التوقيع بمقر جمعية المستثمرين بمدينة العاشر من رمضان بحضور المحافظ اللواء خالد سعيد ، ورئيس الاتحاد المصري لجمعية المستثمرين محمد فريد خميس - إن صرف هذه العلاوة للعاملين بالشركات القطاع الخاص تأتي بمناسبة صدور القانون رقم 96 لعام 2018 الذي يقضي بمنح العاملين والموظفين بالدولة علاوة خاصة اعتبارا من أول يوليو الماضي وذلك لمراعاة البعد الاجتماعي للعاملين.

وأضاف أن تلك العلاوة تعكس اهتمام الدولة بالعمال الذين يعتبرون العمود الفقري للعملية الإنتاجية وأساس نهضة الدولة .

بدوره ، قال المحافظ ، إن هناك تعاونا بين المحافظة ومديرية القوى العاملة لتلبية مطالب العمال وحل كافة المشكلات في المنشآت الصناعية بالتنسيق مع أصحاب الأعمال لضمان استقرار العلاقة بين جميع الأطراف لزيادة الإنتاجية لدعم وتحسين الاقتصاد المصري .

وأشاد بتوقيع أصحاب المصانع ورجال الأعمال والمستثمرين وشركات القطاع الخاص ، اتفاقيات مماثلة بالعلاوة الخاصة لدورهم الحيوي في دفع عجلة التنمية وتحقيق مناخ إنتاجي مستقر يساهم في دفع عجلة الاقتصاد ودعم الاستقرار الاجتماعي .

من جانبه ، قال رئيس الاتحاد المصري لجمعية المستثمرين ، إن العامل المصري وعطاءه المتميز اللامحدود هو السبب الرئيسي في تقدم الصناعة وزيادة الإنتاجية وتحسين مستوى الاقتصاد ..مؤكداً أن تلبية مطالب العمال وتحقيق توافق بين أطراف العملية الإنتاجية تجعل العامل على علاقة طيبة بالآلة أو المُعدة التي يعمل عليها وتزيد من قوة ارتباطه بالمنشأة الصناعية بما ينعكس على تحسين مستوى الاقتصاد.

حضر توقيع الاتفاقية ، الدكتور سمير عارف رئيس جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان ، المهندس أيمن رضا أمين عام جمعية المستثمرين بالعاشر، وعدد من النواب .

    Dr.Radwa
    Egypt Air