الخميس 4 يوليو 2024

«مدبولي» يهنئ الرئيس والشعب المصري بعيد الأضحى المبارك

أخبار14-8-2018 | 14:13

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اليوم الثلاثاء التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

كما هنأ مدبولي ، في مستهل الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء ، المصريين الذين يؤدون مناسك الحج لهذا العام..موجهاً بتقديم كامل الرعاية والتيسيرات لهم بما يضمن خروج موسم حج على أعلى مستوى..مؤكدا على أهمية استمرار التنسيق الكامل بين مختلف الجهات المصرية والسلطات السعودية في هذا الإطار.


وشدد رئيس مجلس الوزراء على أهمية المتابعة المستمرة من جانب مختلف القيادات بالمحافظات للتأكد من مدى توافر السلع والخدمات بالكميات والأسعار المناسبة وخاصة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك بما يضمن تلبية كافة احتياجات المواطنين من السلع الأساسية واللحوم والأضاحي ، وذلك من خلال التوسع في إقامة المزيد من منافذ البيع والشوادر في كافة المحافظات.

وجدد مدبولي التأكيد على ضرورة تواجد القيادات التنفيذية بمختلف المواقع لضمان سرعة التعامل مع الموقف الطارئة وحل وإزالة أية مشكلات.

وحول ما تم افتتاحه مؤخراً من مشروعات تنموية وخدمية بمناطق الصعيد..أشاد رئيس الوزراء بما تم إنجازه من أعمال وفقاً للمواصفات الفنية العالمية ، مؤكداً أن تلك المشروعات تأتي في إطار اهتمام الدولة بمناطق الصعيد والسعي لإقامة المزيد من المشروعات التي تخدم أهداف التنمية المستدامة بها.


وأوضح أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية يعد من المشروعات الضخمة حيث سيسهم في خدمة قطاعات الزراعة والري والكهرباء لما له من دور حيوي في تحسين حالة الري بإقليم مصر الوسطى وهو ما يسهم في زيادة الرقعة الزراعية وحجم إنتاجية المحاصيل هذا بالإضافة إلى تحسين الملاحة النهرية بنهر النيل من خلال 2 هويس ملاحى من الدرجة الأولى فضلاً عما توفره المحطة الكهرومائية من طاقة كهربائية يتم ربطها على الشبكة القومية للكهرباء وإنشاء كوبري أعلى القناطر لربط شرق النيل بغربه لزيادة وسهولة الحركة المرورية.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى الصورة المشرفة التي ظهر بها متحف سوهاج القومي والذي يسهم في تسليط الضوء على حضارة هذه المحافظة العريقة واعتباره أحد المنارات الثقافية والتاريخية التي تساعد على حماية التراث الوطني ورفع الوعي الثقافي هذا إلى جانب جذب المزيد من الأفواج السياحية المهتمة بالتعرف علي أسرار الحضارة المصرية.