الأربعاء 26 يونيو 2024

لافروف يهنئ باتشيليت بتعيينها مفوضا ساميا لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة

14-8-2018 | 16:08

هنأ وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الثلاثاء، رئيسة تشيلي السابقة  بتعيينها مفوضاً سامياً لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة.

وجاء في بيان للخارجية الروسية بثته وكالة أنباء ((سبوتنيك)): "أرسل وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف رسالة إلى السيدة باتشيليت، هنأها فيها بتعيينها..منوهاً إلى صفاتها المهنية العالية وخبرتها الغنية وإسهاماتها الشخصية في تنمية التعاون الدولي، ولا سيما في تعزيز وحماية حقوق الإنسان".


ووفقا للبيان، أعرب لافروف أيضاً، عن أمله في أن تولي ميشيل باتشيليت، في منصبها الجديد "اهتماما وثيقا لتأسيس جو من التعاون البناء المتبادل والاحترام بين الدول في إطار هيئات حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة" وتبادل الخبرات في مجال حماية حقوق الإنسان.


وتابع لافروف "نحن في روسيا متأكدون من أن دور حقوق الإنسان هو تعزيز التقارب بين مختلف الدول، وكذلك تعزيز أجواء الثقة والاحترام المتبادل في العلاقات الدولية". وأضاف لافروف، بحسب البيان "روسيا منفتحة على التعاون في مجموعة كاملة من قضايا حقوق الإنسان ومستعدة لتطوير مزيد من التعاون مع المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان والإدارة التي يترأسها".


وصدقت الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم الجمعة 3 أغسطس، على تعيين رئيسة تشيلي السابقة ميشيل باتشيليت- مفوضاً سامياً لحقوق الإنسان للأمم المتحدة، لتحل بذلك محل الدبلوماسي الأردني الأمير زيد بن رعد الحسين، الذي شغل المنصب من عام 2014، وتنتهي ولايته في 13 من الشهر الجاري.

    الاكثر قراءة