الإثنين 13 مايو 2024

الصين: اتصال وثيق مع دول الجوار لحماية البيئة

21-3-2017 | 19:44

أ ش أ

أكدت الصين أن سلطات الحفاظ على البيئة بها تقيم اتصالا وثيقا مع البلدان الأخرى بما فيها دول الجوار لتعزيز التعاون فى مجالات حماية البيئة، وإنها تواصل السعي بكل جهد لتحسين أحوالها البيئية والتغلب على مشكلة تلوث الهواء التي أصبحت تمثل تحديا كبيرا بالنسبة لها.

جاء ذلك على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينج في رد فعل لها على الشكاوى التي تزايدت في الآونة الأخيرة من البلدان المجاورة للصين،مثل كوريا الجنوبية واليابان، من تضررها من الانبعاثات الصينية الملوثة للهواء.

وقالت هوا إن ظاهرة تلوث الهواء هي قضية هامة بالنسبة للحكومة الصينية التي لا تدخر جهدا للتعامل معها، وأشارت إلى أنه عندما التقى رئيس مجلس الدولة (رئيس الوزراء) لي كه تشيانج مع الصحافة خلال فترة افتتاح الدورة التشريعية الصينية في مطلع الشهر الجاري، تحدث عن موقف الحكومة الصينية بشأن هذه القضية وعن عزمها على عدم إضاعة الوقت لتخليص الصين من التلوث ولجعل سماءها أكثر زرقة وهواءها أكثر نظافة، مع اعترافه بأن هذه العملية ستستغرق وقتا طويلا.

وأضافت أنه فيما يتعلق بما إذا كان تلوث الهواء في الصين يؤثر على البلدان المجاورة، فإن هذا يحتاج إلى دراسات وتحليلات علمية ومهنية.

وأكدت أن الصين تود أن تعزز الحوار والتعاون الدوليين في مجال الحفاظ على البيئة وأنها تسعى جاهدة لإحراز تقدم أكبر وأسرع في جهود حماية البيئة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air