السبت 1 يونيو 2024

السيسي: لولا دفع الدولة 334 مليارًا دعمًا لنفذنا خريطة استثمارية لكل ما تحتاجه مصر في عام

أخبار15-8-2018 | 13:12

طالب أحد حضور مؤتمر افتتاح أكبر مجمع للأسمنت والرخام بالشرق الأوسط في بني سويف، اليوم الأربعاء، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتخصيص حارة لسيارات النقل على الطريق "الحر" ببني سويف، وقرية أوليمبية للمحافظة.

وعلق السيسي قائلا: (إن المطلوب كبير، فلنتذكر مدينة ناصر الجديدة غرب أسيوط، وهي من ضمن 6 مدن جديدة تتم في الصعيد، نحن حريصون على أن يكون فيها مبان خاصة بالمنشآت الرياضية والجامعات، إحنا بنقول كلام كتير، ولكن من الواضح أنه لا يصل إلى الناس).

وأضاف الرئيس: "إن المدن الست ستصبح مدنا شاملة، وليست مساكن للناس فقط"، مشيرا إلى أن الدولة تقوم الآن بعمل أكبر حجم من المحاور من غرب النيل لشرقه في تاريخ مصر (10 محاور)، وأن المسافة المقدرة من غرب النيل لشرقه نحو 100 كليومتر، ولكن هذا المحور سيجعل المسافة 25 كيلومترًا.

وأوضح السيسي أن (هذا المحور طوله نحو 25 كيلومترا، بس زي ما هاعمل المحور ده اللي بيوفر عليك 100 كليومتر، لما أعمل محطة رسوم ماتضايقش".

وقال الرئيس إن (دولة بها 100 مليون نسمة تحتاج إلى أشياء كثيرة، وأنا لا أريد أن أعدكم بعمل ولا أقوم بتنفيذه، وهناك محور الفشن سيتم عمله وسنبدأ فيه خلال عامين، وسيتم تنفيذه خلال عام أو عام ونصف)، مضيفًا: (بالنسبة للست مدن التي تكلمنا عنها فقد بدأنا فيها.. والعشرة محاور التي تكلمنا عنها، فإن تكلفة المحور 2.2 مليار جنيه، أي عند إقامتها ستتكلف ما بين 22 و25 مليار جنيه".

وتابع السيسي: "قلت لكم سابقًا إن الدعم الذي تدفعه الدولة للمواطنين يبلغ 334 مليار جنيه، ولا يعتقد أحد أننا سنلغيه، ولكن لو لم أقم بدفع هذا الدعم كنت على استعداد أن أنفذ خريطة استثمارية لكل ما تتحدثون عنه في عام واحد، ولكنني لا أستطيع إلغاءه، فلابد أن أحافظ على التوازن الاجتماعي الموجود في الدولة في ظل ظروفها الاقتصادية الصعبة، كما أنه لابد أن يضع القطاع الخاص يده في أيدينا لكي نتحرك".