الخميس 4 يوليو 2024

برلماني: الصعيد يلقى اهتمامًا غير مسبوق من الدولة

15-8-2018 | 15:55

قال النائب عبد الرحمن برعي عضو مجلس النواب عن محافظة بني سويف، اليوم الأربعاء، إن الصعيد لم يشهد على مدى عقود طويلة هذا الكم من المشروعات والاهتمام من قبل الدولة، مضيفًا أن المشروعات التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالمحافظة ستحقق التنمية بالصعيد بعد أن عانى من الإهمال.

وأكد برعي، في تصريح أدلى به لـ"الهلال اليوم"، أن مجمع الرخام والجرانيت ببني سويف لن يكون الأخير، فهناك أربعة مجمعات سيجري افتتاحها العام المقبل في إطار الاستفادة من الموارد الطبيعية المصرية بخلق قيمة مضافة، مضيفًا أنه في السابق كان يجري تصدر الرخام كمادة خام وإعادة استيراده بعد تصنيعه بأسعار أعلى، لكن المجمع الجديد سيقوم بعملية التصنيع.

 وأضاف عضو مجلس النواب أن المجمع الجديد للأسمنت تم افتتاحه بعد عام ونصف العام من التخطيط، مما يعتبر نجاحا للدولة، موضحا أن المشروع الزراعي الذي أعلن عنه الرئيس اليوم يختلف عن مشروع المليون ونصف المليون فدان ويخدم 4 محافظات وسيعمل على الاستفادة من المياه الجوفية بهذه المحافظات بعد توجيه الرئيس بدراسة المياه الجوفية بها وتوفير الآبار اللازمة.

وأشار برعي إلى أن الرئيس في حديثه اليوم في أثناء الافتتاح كان صريحا كعادته وشرح الحقائق، مؤكدا أن هناك المزيد من المشروعات العملاقة والتي تمثل خطوات قوية لتنمية الصعيد سيتم افتتاحها خلال الأشهر القليلة المقبلة.