الخميس 27 يونيو 2024

أمين جبهة التحرير الوطني الجزائرية: بوتفليقة لم يقرر بعد الترشح لفترة رئاسية جديدة

15-8-2018 | 23:27

أكد الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الجزائري، جمال ولد عباس، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة لم يقرر بعد ترشحه لفترة رئاسية جديدة في الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل من عدمه.

وقال ولد عباس، ممثل الرئيس بوتفليقة في الدورة التاسعة للجامعة الصيفية لجبهة البوليساريو التي اختتمت اليوم في ولاية بومرداس (شمالي الجزائر)، "الكلمة الأخيرة تعود للرئيس بوتفليقة وسوف نطبق حرفيا قراره"، مضيفًا "إذا رفض الرئيس بوتفليقة استكمال إنجازه على رأس الدولة سيعلمني وسأطبق أوامره".

وكان 15 حزبًا سياسيا جزائريا، قد أطلقت اليوم الأربعاء، بالجزائر العاصمة، مبادرة سياسية بعنوان "الاستمرارية في إطار الاستقرار والإصلاح" بهدف دعم برنامج الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، ودعوته إلى الترشح لفترة رئاسية جديدة.

وأكد الأمين العام للمبادرة بلقاسم ساحلي -في مؤتمر صحفي مشترك عقب اللقاء التشاوري الذي عقده قادة الأحزاب الـ15 بمقر التحالف الوطني الجمهوري- أن المبادرة تعتبر عملاً تحضيريا للقاء الشامل الذي سيجمع بين الأحزاب الداعمة لاستمرار الرئيس بوتفليقة في سبتمبر أو أكتوبر المقبلين، مؤكدًا أن التشكيلات السياسية المجتمعة تجدد دعمها للرئيس بوتفليقة وتعلن انضمامها في المبادرة التي أطلقها حزب جبهة التحرير الوطني.

من جهة أخرى، أكد ولد عباس أن الموقف الجزائري من قضية جبهة البوليساريو لا يمس بأي شكل من الأشكال بعلاقات الصداقة بين الشعبين الجزائري والمغربي، قائلا: "كل من يحاول التلاعب لإشعال فتيل النار بين الجارتين قد أخطأ الهدف".