الخميس 23 مايو 2024

بالصور.. وزير الرياضة: نسعى إلى تطبيق البحث العلمي بصورة حقيقية وعملية تنعكس على المنظومة الرياضية

16-8-2018 | 11:20

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الخميس، الدكتور أسامة غنيم الرئيس التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات (النادو المصري)، بمقر المنظمة بمدينة نصر.

وتناول اللقاء أحدث المستجدات في موضوع اعتماد المعمل المصري للمنشطات اعتمادا نهائيا، حيث يعد المعمل معتمدا اعتمادا جزئيا على عينات الدم، وتبقى مرحلة أخيرة قاربت على الانتهاء، وهي مرحلة عينات البول، بعد الانتهاء من استيفاء شروط الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وناقش اللقاء عددا من الموضوعات حول العينات وجواز السفر البيولوجي للرياضيين والعلاقة مع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن المنظمة تقوم بدورها على أكمل وجه، وتعمل على نشر ودعم ثقافة نبذ المنشطات والتوعية بمخاطرها سواء على الرياضيين أو غيرهم، مؤكدًا أن الوزارة تدعم المنظمة وتتابع جهودها في الأندية والاتحادات والبطولات وكل الهيئات الرياضية.

وأضاف صبحي أن الوزارة تسعى إلى التعاون مع المركز القومي للبحوث للتعاون مع الوزارة والنادو المصري والإدارة المركزية للطب الرياضي من أجل تطبيق البحث العلمي بصورة حقيقية وعملية تنعكس على المنظومة الرياضية بشكل خاص من اختيار وانتقاء الموهوبين ودعم الرياضيين بالنظام الغذائي الصحيح ومجال تحليل الـDNA.

كان وزير الشباب والرياضة قد قام بزيارة للمعمل المصري للمنشطات في أواخر يونيو الماضي، حيث أشاد بالإمكانات والأجهزة الحديثة التي ترتقي للمستوى العالمي في مجال الكشف عن المنشطات، معربا عن سعادته بالأطقم ذات الخبرات العالية والتي تعمل وفقا لأحدث النظم الطبية العالمية في هذا المجال، مؤكدا أن وجود معمل للكشف عن المنشطات هو أحد الشروط الأساسية لاستضافة أية بطولة دولية أو عالمية كبرى.