الجمعة 27 سبتمبر 2024

كيف تصرف «كاريترون» لتعويض غيابات الأهلي في موقعة «رادس»

17-8-2018 | 16:28

حرص باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي على وضع خطة مسبقة لموقعة الترجي المقرر لها في التاسعة مساء اليوم على ملعب "رادس" بالجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وبعد تأكد الثلاثي حسام عاشور ومؤمن زكريا وجونيور أجاي عن المباراة، لجأ كارتيرون إلى الإعتماد على الركائز الأساسية لتعويض الغيابات، بالدفع بأحمد فتحي في وسط الملعب بدلا من حسام عاشور، علي أن يبدء محمد هاي اللقاء في الجهة اليمنى.

ونفس الأمر بالنسبة لعلي معلول فمن المقرر أن يتم تغير مركزه بالتقدم إلى الخطوط الأماميه كجناح أيسر، والدفع بأيمن أشرف كظهير أيسر صريح ليقوم بالتغطية من خلفه، بعد أن قام بتكرار  هذه الطريقة في انطلاق الدوري أمام، وأمام النجمة اللبناني في البطولة العربية، تجهيزا للدفع به في مواجهة الترجي.

وفضل كارتيرون عدم الدفع بناصر ماهر من البدياة  والاحتفاظ ببه على دكة البدلاء ليكون ورقة رابحه خلال اللقاء، والدفع بوليد سليمان كصانع ألعاب لما يتملكه من خبرات داخل المستطيل الأخضر.

ويعتمد الأهلي في الأونة الأيرة مع كارتيرون على الكرات الطولية، بالاستفادة من "معلول" وأيمن أشرف فيالجهة اليسرى، ومحمد هاني وميدو جابر في الجهة اليمنى، بجانب إنطلاقان المهاجم المغربي وليد أزارو، ومن خلفه "الحاوي" وليد سليمان.