الخميس 23 مايو 2024

إنجازات ضخمة بمشروعات توصيل الغاز بأسوان.. تعرف عليها

أخبار18-8-2018 | 12:03

تولي الحكومة المصرية اهتماما بالغا بالمشروعات الخدمية والتنموية بمختلف المحافظات مع التوزيع العادل وتقديم أفضل خدمة للأماكن السكنية، ومع إقرار موازنة العام المالي الجديد خصصت الدولة 3.5 مليار جنيه بمشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بنسبة زيادة 192%، عن العام الماضي البالغة 1.2 مليار جنيه.

ونجحت الحكومة في توصيل الغاز لعدد كبير من المناطق السكنية والمحال التجارية والمصانع بعدد كبير من المحافظات آخرها محافظة أسوان؛ إذ إنها تمكنت من توصيل الغاز لـ 27563 منزلا و1174 عميلا تجاريا و3 مصانع بمدينتي أسوان وأدفو.

وقال اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، منتصف الشهر الماضي، إنه تم توصيل الغاز الطبيعي إلى 28 ألف وحدة سكنية بدائرة مدينة أسوان، علاوة على مصنع كيما.

ولفت إلى أنه جارٍ العمل في 15 ألف وحدة سكنية بحي الصداقة الجديد، والمقرر إنهاء العمل بها خلال خطة العام المالي الحالي.

وبحث محافظ أسوان، مع  رئيس مجلس إدارة شركة غاز مصر والعضو المنتدب المهندس ياسر صلاح بحضور المهندس خالد رسلان مدير منطقة جنوب الصعيد بشركة غاز مصر، خطة الشركة لاستكمال تنفيذ مشروع توصيل شبكات الغاز الطبيعي لباقي المناطق والأحياء السكنية والتجمعات العمرانية الجديدة بمدينة أسوان خلال العام المالي 2018-2019 ، التي تضم حي الصداقة الجديد والإسكان المميز وإسكان التجاريين بالعقاد والسيل والحصايا وعزبة الحدود وجزءا من الشيخ هارون، بالإضافة إلى منطقة خلف مصنع الكاكولا.

أما بالنسبة لمدينة إدفو، أوضح "حجازي" أنه جارٍ التفاوض بين شركة غاز مصر ومصنع سكر إدفو لإنهاء توصيل الغاز الطبيعي لأحياء المدينة من محطة البلوف بداخل المصنع، وتوصيل الغاز الطبيعي لـ 10 آلاف وحدة سكنية في الجانب الغربي من النيل.

ولمح محافظ أسوان إلى أنه تم الاتفاق لبدء الدراسات التخطيطية لتوصيل خط من غرب إلى شرق النيل بما يسمح بمد شبكات الغاز الطبيعي إلى مدن ومراكز دراو وكوم أمبو ونصر النوبة والجزء الشرقي من إدفو، خاصة أن هناك تيسيرات تقدمها الشركة لعملائها من خلال تقسيط رسوم التوصيل، بالإضافة إلى عوامل الأمان والاستمرارية في توفير هذه الخدمة بالشكل المطلوب.