السبت 18 مايو 2024

ازدحام على السيارات المبردة بميدان الجيزة.. والشعبة: اليوم نهاية المبادرة بأسعار مخفضة.. و«السوداني» الأفضل في عيد الأضحى

اقتصاد18-8-2018 | 12:52

شهدت السيارات المبردة التابعة لمبادرة "معا من أجل التنمية" لليوم الثاني إقبالا كبيرا من أبناء محافظة الجيزة، على شراء اللحوم بمناسبة اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك، التي تقام تحت رعاية وزارة الداخلية بالتعاون مع الغرفة التجارية بالجيزة.

رصدت "الهلال اليوم" الإقبال على السيارات المبردة المتواجدة بميدان الجيزة، والتي لقي إعجاب المواطنين، وسعادتهم بالمنتج المقدم من قبل الوزارة والغرفة وبأسعار مخفضة.


 اللحوم السوداني الأفضل

وقال إسلام زكريا، المشرف على السيارة بميدان الجيزة، إن هناك إقبالا كثيفا من قبل المواطنين على شراء اللحوم المخفضة عن السوق الخارجي، مشيرا إلى أن سعر اللحوم السوداني الـ 900 جرام يصل إلى 50 جنيها وذلك في إطار المبادرة، بتخفيض 5 جنيهات.

وأضاف زكريا في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن أفضل اللحوم التي يفضل شراءها في عيد الأضحى هي اللحوم السوداني البلدي، مشيرا إلى أنها تكون طازجة وسعرها مناسب للأسرة المصرية.

وأشار إلى أنه حتى منتصف اليوم باع أكثر من 200 كيلو لحوما سودانية، مؤكدا أنها متوافرة بالكميات التي يطلبها المواطن.

وعن أسباب بيع اللحوم كيلو إلا 100 جرام، أوضح أنه يكون المكسب الصافي للحكومة، بدلا من رفع الأسعار على المواطنين، فإنه يقلل من وزن الطبق من أجل البيع بأسعار مخفضة.


رأي المواطنين

وقال أحد المواطنين يدعي محمد عبده، إن السيارات بها تخفيضات كبيرة عن السوق الخارجي، وبمنتجات وجود متميزة، مشيرا إلى أن سعر طبق اللحوم الكتل 50 جنيها أما القطع والمفروم 50جنيها.

وأضاف عبده في حديثه لـ "الهلال اليوم"، أنه اشترى كميات كبيرة من السيارات بمناسبة عيد الأضحى المبارك.


السيارات تتركز في 9 مناطق

فيما أوضح محمد الديب، سكرتير عام شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، أن أسعار السلع التي يتم طرحها في المبادرة مخفضة بنسبة كبيرة مقارنة بالقطاع الخاص، علاوة على توافر جميع السلع الغذائية في تلك المنافذ وتوافر اللحوم بأسعار منخفضة.

وأضاف الديب في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن اليوم هو آخر يوم في المبادرة التي أطلقتها وزارة الداخلية مع غرفة الجيزة، مشيرا إلى أن السيارات تتركز في 9 مناطق بالميادين الرئيسية وهي حدائق الأهرام، وكوبري الخشب، والعمرانية، والمنيب، وميدان الجيزة، وميدان فودافون بـ 6 أكتوبر، وأم المصريين، وإمبابة والوراق والطوابق بشارع فيصل.

    الاكثر قراءة