الأربعاء 12 يونيو 2024

محافظ أسوان يوجه مسئولي الزراعة بضرورة مكافحة النمل الأبيض

19-8-2018 | 18:13

وجه محافظ أسوان، اللواء مجدي حجازي، مسئولي مديرية الزراعة التنسيق مع رؤساء القرى والمدن لإعداد تقرير مفصل وقاعدة بيانات شاملة لعدد القرى والمنازل المصابة بالنمل الأبيض وتحديد المطالب والاحتياجات الوقائية والعلاجية للحد من خطورته ومنع انتشاره، في ضوء تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بضرورة التصدي لحشرة النمل الأبيض.


وقال المحافظ -خلال اجتماعه اليوم الأحد مع المسئولين المعنيين لمناقشة خطة مكافحة النمل الأبيض- إن المحافظة نجحت خلال الموسم الماضي في تنفيذ أعمال المجابهة والعلاج لنحو 576 وحدة سكنية بإجمالي 4 آلاف و609 لترات من المبيدات الحشرية من خلال إدارة المكافحة التابعة لمديرية الزراعة.


وطالب المحافظ مسئولي الزراعة بتدريب العمالة اللازمة للقيام بتنفيذ أعمال الرش والمقاومة بالمنازل المصابة، فضلًا عن التنسيق بين الزراعة والتضامن الاجتماعي لإنهاء إجراءات تحديد الأسر غير القادرين الذين يستحقوا تنفيذ أعمال الرش والمقاومة المجانية.


كما دعا الجمعيات الأهلية إلى التنسيق مع المجلس القومي للمرأة لزيادة وتكثيف حملات التوعية بالقرى عن ضرورة تنفيذ أعمال المقاومة لحشرة النمل الأبيض بالطرق السليمة، مع تلافي أي مسببات تؤدي إلى زيادة انتشاره.


واستمع المحافظ -خلال الاجتماع- لشرح تفصيلي من مسئولي الزراعة، حول أماكن انتشار حشرة النمل الأبيض داخل القرى وطرق مقاومتها والتي ترتكز على الاعتماد السنوي المخصص من قبل وزارة الزراعة الذي يقدر بمبلغ 120 ألف جنيه لتوفير ألف لتر مبيدات مجانًا ومشروع المقاومة العامة للآفات الزراعية الذي يتم فيه تحصين المنشآت الحديثة على نفقة أصحابها، بالإضافة إلى علاج الوحدات المصابة للمقتدرين على نفقتهم الخاصة.