الأحد 16 يونيو 2024

مصدر بالسكة الحديد يكشف قطارات المجاملات لخدمة محاسيب "رسلان"

أخبار19-8-2018 | 20:35

كشف أحمد حافظ مدير عام حركة بالسكة الحديد، عن "قطاري المحاسيب" بالسكة الحديد، مؤكدًا أنه يتم تشغيل قطارين رقم 920، و1918، "مكيفين"من الإسكندرية إلى طنطا مساءً طوال أيام الأسبوع، ماعدا يوم الجمعة، بمشغولية ضعيفة جدًا؛ حيث يأتيأن من الإسكندرية "شبه فوارغ" من الركاب لخدمة محاسيب الهيئة.

وكشفت مدير عام الحركة، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن هذين القطارين يتم تشغيلهما لخدمة محاسيب رئيس الهيئة، حيث يصلان إلى طنطا مساءً، ثم يتم تخزينهما حتى صباح اليوم التالي، ويتحركان من طنطا صباحًا إلى القاهرة، بأرقام 936، و1904، وذلك لخدمة قيادات السكه الحديد بتذاكر مصلحية.

وأضاف حافظ، أنه يتم تشغيل قطار رقم 944 من الزقازيق إلى القاهرة، وبه ثلاث عربات مكيفة، لخدمة محاسيب رئيس الهيئة؛  وذلك على حساب جمهور السكة الحديد.

وتساءل حافظ، كيف يتم تشغيل رحلات قطارات مكيفه لمسافة لا تتجاوز 90 كم، وتكلف الهيئة أموالًا باهظة، في الوقت الذي تعاني فيه من عجز شديد في ميزانتيتها من أجل عيون قيادات بعينها مقربة من رئيس الهيئة، السكة الحديد بمناطق الزقازيق وطنطا؛ في الوقت الذي يرفض فيه رئيس الهيئة، تشغيل أي خدمه مكيفة لخطوط؛ كفر الشيخ، والفيوم، والسويس، ومرسى مطروح شتاء.