الأحد 16 يونيو 2024

«التعاون الإسلامي» تؤكد دعمها الثابت لحق فلسطين في استعادة سيادتها على القدس

21-8-2018 | 12:59

أكدت منظمة التعاون الإسلامي دعمها الثابت لحق دولة فلسطين في استعادة السيادة على مدينة القدس الشريف عاصمتها الأبدية، وحماية هويتها العربية، والحفاظ على تراثها الإنساني، وصون حرمة جميع الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية فيها، ومواجهة أية محاولة للانتقاص من الوجود الفلسطيني فيها .

وجددت المنظمة - في بيان لها بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين للمحاولة الآثمة لإحراق المسجد الأقصى المبارك، نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) - التأكيد على ارتباط المسلمين الأبدي في جميع أنحاء العالم بالمسجد الأقصى المبارك، داعية إلى الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم القدسي الشريف.

ودعت المجتمع الدولي إلى العمل على حمل إسرائيل - قوة الاحتلال - على الالتزام بمبادئ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وإنهاء احتلالها لكل أرض دولة فلسطين المحتلة على أساس حدود 1967، بما فيها مدينة القدس الشريف، والاستمرار في تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة لمدينة القدس وأهلها المرابطين.

وحيّت المنظمة الشعب الفلسطيني المرابط في مدينة القدس، مجددة التأكيد على مواصلة تضامنها ووقوفها إلى جانبه ودعم حقوقه المشروعة فيها، بوصفها عاصمة دولة فلسطين .