الجمعة 28 يونيو 2024

«بخيت»: تمويلات خارجية تحرك معصوم مرزوق وقيادات سياسية لإسقاط البلاد

25-8-2018 | 13:12

شدد اللواء حمدي بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، على ضرورة التصدي لأدوات ومنفذي مخططات الجماعة الإرهابية في الخارج وإخضاعهم للتحقيق الكامل لكشف مصادر تمويلهم وتحركاتهم والهدف من وراء إثارة البلبلة وتهييج الرأي العام وإطلاع الشعب المصري عليه لإسقاط القناع عن وجوه النضال الكاذب أمثال معصوم مرزوق وأعوانه.

وقال بخيت لـ«الهلال اليوم» إن التحركات التي خاضها وأثارها معصوم مرزوق ومحمدي القزاز ورائد حسين وغيرهم لإثارة الفوضى لم تكن الأولى من نوعها بل سبقها دعوات للتصالح مع الجماعة الإرهابية، فضلا عن مهاجمة الدولة ورموزها من على منصات إعلامية معادية تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية.

ولفت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إلى أن تلك العناصر المجندة للجماعات المتطرفة والقائمين على تنفيذ المخططات الخارجية لإسقاط الدولة المصرية تتلقى تمويلات خارجية تحت مسميات وعلامات تجارية وحقوقية وغسيل أموال، مشددا على ضرورة الإدراك الشعبي لتلك المخططات والأهداف الخبيثة.

وأوضح أن الجماعة الإرهابية تستخدم شخصيات مدنية مقابل الحصول على أموال طائلة لمهاجمة الدولة المصرية والاعتداء على الدستور والقانون، مشيرا إلى أن السلطات المصرية تدرك جيدا هذه المخاطر وتتصدى لها وتكشفها سريعا للرأي العام.