الإثنين 1 يوليو 2024

إعادة فتح مكاتب اللجنة الانتخابية المستقلة في كابول

25-8-2018 | 15:46

 أزالت قوات الأمن الأفغانية، اليوم السبت ، خيام المحتجين خارج مكاتب اللجنة الانتخابية المستقلة في العاصمة كابول.

وذكرت قناة "أريانا نيوز" الأفغانية أنه تم نصب الخيام خارج اللجنة الانتخابية المستقلة في كابول من قبل مؤيدي المرشحين غير المؤهلين لانتخابات مجلس الشعب (ولسي جيرجا) قبل أسبوعين، حيث كانوا يريدون من اللجنة تعديل القرار.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية نجيب دانيش، "تم إزالة جميع الخيام في منتصف الليل، ولم يتم تسجيل أي حالة مقاومة ضد الأفراد".

وفي أعقاب هذه القضية، حذرت الأحزاب السياسية من أنه في حالة عدم تلبية مطالبها، فإنها ستنظم احتجاجًا كبيرًا أمام مكتب اللجنة الانتخابية المستقلة في كابول.

غير أن اللجنة الانتخابية المستقلة قالت إن الاحتجاجات الأخيرة تركت أثرا سلبيا على عمل اللجنة.

وقال حفيظ الله الهاشمي، مفوض اللجنة الانتخابية المستقلة، لـ "أريانا نيوز" إن إغلاق مكاتب اللجنة الانتخابية المستقلة كان تحديا لعملية تعيين مفوضي الأقاليم وأدى إلى عرقلة الإعلان عن قائمة الناخبين في الوقت المناسب.

ووفقًا للجنة الانتخابية المستقلة، تمت حذف 35 اسمًا من القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في 20 أكتوبر المقبل.

وقال إمام محمد، الأمين العام للجنة، "إذا كنا نبذل جهودنا لإقامة نظام ديمقراطي تكون الانتخابات جزءًا منه، فإن مطالب [المرشحين غير المؤهلين] كان يجب معالجتها ويجب تقديم كل الوثائق والأدلة لهم".