الجمعة 17 مايو 2024

عضو بـ«صحة النواب»: السيسي عازم على إزالة جميع المعوقات بالمنظومة الصحية

26-8-2018 | 12:29

قال النائب مكرم رضوان، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن اهتمام الرئيس عيد الفتاح السيسي بالمنظومة الصحية في مصر يبشر الجميع بإزالة جميع المعوقات التي تواجه المنظومة الصحية في مصر، مؤكدا أن لقاء الرئيس بوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد واللواء بهاء الدين زيدان، مدير مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة؛ يبرهن على الخطة الجادة للارتقاء بالمنظومة الصحية وإزالة العراقيل قبل تطبيق منومة التأمين الصحي الشامل في مصر.

وأضاف عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن الرئيس السيسي يتابع أول بأول نتائج علاج قوائم الانتظار وفيروس سي وتوفير الأدوية والعقاقير الطبية وألبان الأطفال بما يضمن جميع حقوق المريض، مشددا على ضرورة تفعيل الصناعة الوطنية في مجال الأدوية للانتهاء من الأزمات المتكررة التي تشهدها السوق المصرية.

وأشار "رضوان" إلى أن مبادرة الرئيس الصحية تأتي بنتائج مثمرة وقادرة على تحقيق القضاء على قوائم انتظار المرضى التي تعتبر الأكبر والأضخم على مستوى العالم.

وتابع: إن الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة في علاج قوائم الانتظار وفيروس سي وفر الوقت والجهد على المريض ويساهم في سرعة رصد وتحديد عدد المرضى وآلية معالجتهم في فترة زمنية محددة، ويقضي على المحسوبية والفساد.

وشدد على ضرورة ميكنة وتسجيل أسماء المرضى والاستمرار على هذا المنوال والآلية الحديثة التي تقضي على كافة أشكال الفساد وتمكن الدولة من محاسبة المقصرين والمتخاذلين.

وتابع الرئيس السيسي، مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء بهاء الدين زيدان، مدير مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة، أمس، مبادرة إجراء مسح طبي للكشف عن فيروس "سي"، وكذلك إنهاء قوائم الانتظار لمرضي الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة وما يستجد عليها من مرضى جدد، بالإضافة إلى مستجدات تنفيذ مشروع تجميع وتصنيع مشتقات الدم، وكذلك جهود الحكومة في توفير ألبان الأطفال، والإجراءات التنفيذية لتوفير نواقص الأدوية وتطوير شركات إنتاج الدواء ورفع كفاءتها على مستوي الجمهورية".

وأمر السيسي بـ"الانتهاء من قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة في أسرع وقت في إطار منظومة متكاملة، مع الاستمرار في تنفيذ الإجراءات الخاصة بتلك المنظومة لمدة 3 سنوات قادمة؛ للحيلولة دون ظهور أي قوائم جديدة.