الأحد 16 يونيو 2024

انطلاق فعاليات برنامج "التبادل الثقافي للقيادة وصناعة السلام" بمشاركة 13 دولة

فن26-8-2018 | 14:00

 انطلقت فعاليات برنامج التبادل الثقافي الخاص بالقيادة وصناعة السلام الذي ينفذه شباب تحيا مصر تحت عنوان "القيادة من أجل السلام" بالتعاون مع الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من 24 أغسطس الجاري وحتى 3 سبتمبر المقبل بمشاركة 48 شابا وفتاة من 13 دولة.

وبدأت الفعاليات بعقد لقاء حواري مع المشاركين بالبرنامج بمركز التعليم المدني بالجزيرة التقوا خلاله مع مسؤولي تنفيذ البرنامج من "شباب تحيا مصر" وكل من يوسف الورداني مساعد وزير الشباب والرياضة لتطوير القدرات الشبابية، ودينا فؤاد رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني حيث تم عرض آليات عمل وزارة الشباب والرياضة وأبرز ما تقدمه من برامج ومشروعات.

وتنفيذا للبرنامج الذى تم وضعه للمشاركين، أقيمت محاضرة بعنوان "مستقبل مصر في التكنولوجيا الرقمية" حاضر بها الدكتور محمد عزام المدير التنفيذي للشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجي للحديث حول أثر التكنولوجيا وتطورها على تنمية المجتمعات.

ومن المقرر أن يتم عقد مجموعة من ورش العمل والمحاضرات تناقش مجموعة من المحاور أبرزها "برامج وسياسات تمكين الشباب في مصر، دور مصر في تعزيز العلاقات الدولية، مصر وأهداف التنمية المستدامة، دور التنمية في محاربة الإرهاب والتطرف، ريادة الأعمال والاقتصاد الأخضر، مهارات القيادة، دور منظمات المجتمع المدني بمصر".

يذكر أن الشباب المشاركين بالملتقى يمثلون دول: مصر، المغرب، تونس، السودان، نيجيريا، الأردن، الهند، كوريا ، فلسطين، روسيا، إنجلترا، البرازيل، بارجواي.

ويهدف البرنامج إلى تسليط الضوء على رؤية مصر نحو توفير مستقبل أفضل، وتنمية مهارات القيادة وصناعة القرار التي تساعد على تحقيق السلم والأمن الدوليين، والسعى نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقا لخطة الأمم المتحدة.