السبت 15 يونيو 2024

الرئيس السويسري يزور بيروت لتطوير العلاقات بين البلدين

26-8-2018 | 15:46

 وصل الرئيس السويسري، آلان بيرسيت، برفقة قرينته، اليوم الأحد إلى بيروت، في زيارة رسمية تستمر 3 أيام، تلبية لدعوة رسمية من رئيس الجمهورية اللبنانية، ميشال عون، يبحث خلالها سبل تطوير العلاقات اللبنانية-السويسرية وتفعيلها في مختلف المجالات الإقتصادية والسياسية والدبلوماسية والثقافية، وسيتم بحث الاوضاع الاقليمية والدولية الراهنة.


ويضم الوفد الرسمي السويسري وزير الدولة لشئون الهجرة أورس فون أرب، ومدير شئون الشرق الأوسط وأفريقيا في وزارة الخارجية السويسرية السفير ولفغانغ أمادوس والسفيرة السويسرية في بيروت مونيكا شموتز كيرغوز والمستشار الدبلوماسي في الرئاسة السويسرية تيرنس بيللوتر وعدد من المستشارين.


وسيلتقي الرئيس السويسري، يوم غد الإثنين، رئيس الجمهورية ميشال عون في القصر الجمهوري، وبعد المحادثات الموسعة سيعقدان مؤتمرا صحفيا مشتركا، ومن ثم ينتقل الى عين التينة للقاء رئيس مجلس النواب نبيه بري، على أن يلتقي مساءاً في "بيت الوسط" رئيس مجلس الوزراء سعد الدين الحريري.


وكان الرئيس السويسري قد نشر على حسابه الخاص على "تويتر" قائلا: "سأزور لبنان بدءا من 26 إلى 28 أغسطس. وإن لبنان وسويسرا متعددا الثقافات ومضيافان، لديهما الكثير من القواسم المشتركة.. اتطلع إلى مقابلة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ودولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري ودولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري لغرض تعزيز الروابط التي تجمع بيننا".