الجمعة 17 مايو 2024

محافظ أسوان يشرف على تنفيذ 44 قرار إزالة بمنطقة استخراج الذهب

27-8-2018 | 19:57

أعلن محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، البدء في أكبر حملة من نوعها لإزالة التعديات بمناطق استخراج الذهب بمنطقة إدفو شمال المحافظة في إطار جهود السيطرة على عمليات التنقيب الجائر عن الذهب واستخراجه بشكل قانوني.


جاء ذلك خلال إشراف المحافظ اليوم الاثنين على أكبر حملة مختصة لتنفيذ ٤٤ قرار إزالة صادر بمنطقة التنقيب عن الذهب بوادي عبادي بمركز ادفو شمال أسوان، بالتعاون بين الوحدة المحلية لمركز ومدينة ادفو، والقوات المسلحة والشرطة المدنية.


ووجه المحافظ الشكر لجميع المشاركين في تنفيذ الحملة المكبرة التي تستهدف الحفاظ على الموارد والثروات التعدينية والطبيعية وعلى رأسها معدن الذهب مع التصدي بكل شدة وحزم لمحاولات الاعتداء عليها والحد من استنزافها. 


ووجه المحافظ رئيس مركز ومدينة ادفو بالتنسيق مع مسئولي شركة شلاتين للتنقيب عن الذهب بعقد اجتماع موسع مع العاملين في مجال التنقيب عن الذهب في منطقة وادي عبادي من أجل التوعية بأهمية تقنين أوضاعهم وفقاً للقوانين والضوابط المنظمة، بالإضافة إلى التعريف بآلية العمل بالشركة ونطاق عملها، فضلاً عن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل استخراج واستكمال جميع المستندات المطلوبة للعمل بالشركة. 


ووجه حجازي الشكر لجميع العاملين في كسارات الذهب تقديراً لهم على استجابتهم الفورية لتنفيذ قرارات الإزالة مما يدل على مدى إدراكهم ووعيهم بمساندة الجهود الحكومية لاستخراج معدن الذهب بالطرق المشروعة واستثماره لتحقيق أفضل العوائد المالية للاقتصاد القومي.