الثلاثاء 18 يونيو 2024

«الدفاع الجوي السعودي» يعترض صاروخًا باليستيًا أطلقته مليشيا الحوثي على نجران

28-8-2018 | 11:46

أعلن المتحدث باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، اليوم الثلاثاء، عن تمكن قوات الدفاع الجوي السعودي من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته المليشيا الحوثية من داخل الأراضي اليمنية تجاه المملكة. 

وقال المالكي، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه وفي تمام الثامنة وسبع وخمسين دقيقة رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل المليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة (عمران) باتجاه مدينة (نجران) السعودية، مشيرا إلي تمكن قوات الدفاع الجوي السعودي من اعتراض وتدمير الصاروخ، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أية إصابات.

وأشار المالكي إلى أن الصاروخ أطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، مؤكدا أن هذا العمل العدائي من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم المليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي رقم (2216)، والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي والإنساني.

يُذكر أن إجمالي الصواريخ الباليستية التي أطلقتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية بلغ حتى الآن (183) صاروخاً.