الثلاثاء 28 مايو 2024

بالفيديو.. اللواء نصر سالم: تنمية سيناء لن تتوقف.. وسنزرعها بشر وشجر

28-8-2018 | 12:28

قال اللواء نصر سالم، الخبير الاستراتيجي، إن رؤية جماعة الإخوان لسيناء ارتكزت على تخيلهم بأنهم سيضغطون على الدولة بربط انتهاء الأعمال الإرهابية بالإفراج عن مرسي، موجها رسالة للإخوان بأن عمليات التعمير في سيناء تسير بشكل جيد".

وأضاف سالم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على قناة مصر الأولى، أن سيناء جزء من مصر وانتهى الفصل القسري بينها وبين وادي النيل بعد انتهاء تنفيذ 4 أنفاق و3 كباري وخطط التنمية الجسورة المنفذة بسيناء.

وأوضح أن عملية التعمير بسيناء تسير باتجاهين أولهما إنشاء ثلاث مدن مليونية على الضفة الشرقية وأنه في  خلال سنة أو سنتين ستكون سيناء بها حوالي 3 مليون نسمة، لافتا إلى أن التنمية البشرية في سيناء هدف قومي تحققه الدولة بكل إصرار.

وأشار إلى أن الاتجاه الثاني هو التنمية الاقتصادية وقامت الدولة باستصلاح لكل الأراضي في وسط سيناء والرئيس السيسي كان في منتهى الذكاء بإعلانه تنفيذ مزارع أمام كل بئر مياه لبدو سيناء ويحصل على المواطن على بيت و5 فدادين وعدد من الماشية.

وتابع :"الدولة تنفذ أيضا مصانع أسمنت بوسط وجنوب سيناء وجاري إنشاء مدينة الرخام بوسط سيناء ومشروعات بتروكيماويات، بالإضافة إلى إنشاء جامعات".

وتابع :"عملية التنمية في سيناء لن تتوقف أبدا وسنزرعها شجر وبشر ومصانع".