الخميس 23 مايو 2024

جامعة المنيا: بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد وتسكينهم بالمدن الجامعية 9 سبتمبر المقبل

29-8-2018 | 14:24

 قال القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا الدكتور محمد جلال حسن حدد إنه تم تحديد يوم 9 سبتمبر المقبل لبدء الكشف الطبي على الطلاب الجدد بكليات الجامعة، حيث سيتم تحصيل رسوم الكشف الطبي والرسوم الدراسية إلكترونياً عن طريق خدمات فوري ووقف التحصيل النقدي وربطها ببيانات الطالب بنظام شئون الطلاب؛ تسهيلاً على الطلاب وحصر مصادر الصرف بالكليات.


وأضاف حسن - خلال ترؤسه لاجتماع مجلس الجامعة، اليوم الأربعاء - : "أنه سيتم تشكيل لجنة للمرور على كليات الجامعة؛ لمتابعة استعدادات الكليات لاستقبال العام الدراسي الجديد، وذلك ضمن حملة (انطلق ابدع) وسيتم تقييم الكليات واختيار أفضلها وتسليمهاً كأس أفضل كلية استعدت للعام الدراسي الجديد.

وأوضح أنه سيتم إعداد اللوحات الإرشادية ووضعها على مداخل الكليات للتسهيل على الطلاب وتعريفهم بكلياتهم لإعطائهم انطباع جيد لديهم عن جامعتهم مع بداية العام الجامعي الجديد..مؤكدا استعداد كليات التربية النوعية والتمريض والتربية الرياضية لاستقبال زيارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد وذلك خلال شهرين سبتمبر وأكتوبر القادمين. 

وشدد على ضرورة تفعيل دور كليات الجامعة بمختلف تخصصاتها ليكون لها دورا فعالا في خدمة مشاكل المجتمع، مستشهداً بكلية الزراعة وقيامها بحل مشاكل المزارعين وتطبيق وتسويق الأبحاث العلمية القابلة للتطبيق، مشيرا إلى أنه سيتم البدء في تسكين الطلاب بالمدن الجامعية اعتباراً من الأسبوع الأول من الدراسة.

وأعرب مجلس جامعة المنيا عن شكره للدكتور جمال الدين علي أبو المجد رئيس الجامعة الأسبق لما قدمه خلال فترة توليه رئاسة الجامعة وما بذله من جهود وما قدمه من عطاء للجامعة وتحقيق العديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية من 2014 - 2018.