الأربعاء 26 يونيو 2024

الشيخ: ننسق مع 3 شركات لتصميم "إنسان آلي" يرد على استفسارات المواطنين

أخبار29-8-2018 | 14:30

صرح الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بأن الجهاز ينسق مع 3 شركات تعمل في مجال الذكاء الإصطناعي لتصميم "انسان آلي " على الهاتف المحمول  للرد على اي استفسارات خاصة بمجال قانون الخدمة المدنية ، وسيتم اختيار افضل تصميم من التصميمات الثلاث، لافتا إلي أن الجهاز لجأ لهذه الفكرة عقب تلقيه أكثر من 5 الاف شكوي واستفسار بشأن القانون ولائحته منذ إقراراه .

وأكد صالح أن الجهاز يعمل حاليا على ميكنة الخدمات داخل الجهاز بحيث يدور العمل عن طريق "السوفت وير" والاستغناء عن الاوراق ، كما يعمل الجهاز أيضا على تطوير قواعد اليبانات الخاصة بالموفين ، كما سيبدأ الجهاز بالتعاون مع وزارة التخطيط في التعداد الوظيفي للموظفين أول اكتوبر ، وعقب انتهاء الاعداد سيتم حصر العجز والفائض وتنظيم الانتقال بين الجهات الحكومية ، وإنشاء إدارات للموارد البشرية .

ولفت الشيخ إلى أن رئيس الوزارء قرر استحداث وانشاء وحدات الموادر البشرية ، والدعم التشريعي ، والتخطيط والسياسات ، والدعم الرقم ، ونظم المعلومات ، والمراجعة الداخلية .. لافتا إلى أن الجهاز انتهي من وضع تصور لهيكل وحدة الموارد البشرية لتصبح إدارة وتنبسق عنها عدة وحدات ، وستحل محل وحدة شئون العاملين وستكون تابعة للوزير وذلك إعلاء لاهمية الاستثمار في البشر .

    الاكثر قراءة