الخميس 27 يونيو 2024

محافظ القاهرة: الأم مصنع الرجال وتكريمها عرفان بالجميل

22-3-2017 | 15:26

أ ش أ

كرم المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة اليوم فى احتفالية كبرى أقامتها المحافظة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى 22 من الأمهات والآباء المثاليين على مستوى المحافظة .

شمل الحفل تكريم عزة محمود على النجار الأم المثالية الأولى على مستوى محافظة القاهرة ، هدى محمد أحمد إبراهيم الأم البديلة الأولى على مستوى المحافظة ، هانم هندى عفيفى الرمادى، مصطفى صبرى فؤاد سلاب، الأم والأب المثاليين على مستوى القوات المسلحة ، وكل من فاطمة مصطفى عثمان وسميحة محمد طه عبد الحليم ، و سيدة فضل الله ، وهدى محمود توفيق الأمهات المثاليات على مستوى ديوان عام المحافظة ، إلى جانب تكريم 58 أم مثالية أولى على مستوى أحياء ومديريات المحافظة .

وحصل كل من الأمهات المثاليات الأوائل على شهادة تقدير ومكافأة مالية ، إلى جانب أجهزة كهربائية وهدايا عينية مقدمة من إحدى الشركات .

وأكد المهندس عاطف عبد الحميد أن تكريم الأمهات المثاليات يأتى كنوع من العرفان بالجميل بما قدمنه لأسرهن وللمجتمع وضرب المثل للتضحية والعطاء ونكران الذات ، فالأم المصرية أعطت معنى كبيرا لقيمة التضحية حيث قدمت أبناءها شهداء فى سبيل الدفاع عن الوطن.

وأضاف المحافظ أن الأم هى مصنع الرجال وأن هذا الاحتفال بمثابة تكريم رمزى لكل من ساهم فى تدعيم الأسرة والحفاظ على كيانها ، والعمل على توطيد العلاقة بين جميع أفرادها وتأكيد على أهمية الأسرة باعتبارها العنصر الأساسى فى تكوين المجتمعات ودليلاً على تحضره وعاملاً أساسيا فى تقدمه ، كما يعطى للشباب القدوة عما يجب أن تكون عليه الأسر تأكيدا لمنظومة القيم فى المجتمع ..لافتا إلى أهمية التعريف بالخبرات الإنسانية الراقية للأمهات المثاليات وما شهدنه من مسيرات للكفاح من أجل تربية الأبناء ومواجهة أعباء الحياة .

شهد الحفل فرج سليمان مدير مديرية التضامن الاجتماعى ، عز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية، على شكرى نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة ، نواب المحافظ ، اللواء محمد الشيخ السكرتير العام، فاطمة خضر مدير مديرية التربية والتعليم ، وعدد من رؤساء الأحياء والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة .