السبت 28 سبتمبر 2024

السودان يبحث مع مملكة البحرين ترتيبات افتتاح سفارة لها بالخرطوم

31-8-2018 | 05:39

بحثت الخارجية السودانية مع وفد من مملكة البحرين اليوم /الخميس/ ترتيبات افتتاح سفارة للمنامة بالخرطوم .

والتقى وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير عبد الغني النعيم اليوم - بمقر الوزارة بالخرطوم - بوفد مملكة البحرين الذي يضم كلا من الوكيل المساعد للشئون القنصلية والموارد والمعلومات بوزارة الخارجية البحرينية السفير خليل يعقوب الخياط، ومدير الشئون المالية بوزارة الخارجية البحرينية عبدالله القحفص، والمستشار أنور أحمد الفردان المكلف بفتح السفارة البحرينية لدى السودان .

وأعرب النعيم عن سعادته باستقبال الوفد البحريني، مشيداً بتميز العلاقات بين البلدين، مؤكداً أن افتتاح سفارة بحرينية في الخرطوم أمر مشرف وخطوة لها ما بعدها.

وقدم النعيم "تنويراً" للوفد عن تطورات الأوضاع في إقليم دارفور، مؤكدا انتهاء الحرب واستتباب الأمن واستشراف عهد التنمية والبناء، وأطلعهم على الجهود التي بذلها السودان تحت مظلة منظمة (إيجاد) لإحلال السلام في دولة جنوب السودان، واستئناف ضخ النفط وفتح المعابر.

من جانبه، وجه رئيس الوفد البحريني الشكر للجانب السوداني على حسن الاستقبال والتعاون الكبير في هذا الشأن، مؤكدا أن العلاقات بين البلدين تاريخية وأزلية، وأن افتتاح السفارة في الخرطوم يمثل خطوة أولى لتطوير مسارات التعاون الثنائي، خاصة في المجال الاقتصادي.